ولي العهد السعودي يفجر مفاجأة بشأن مصير “الأسد”.. وهذا ما طلبه من واشنطن

حول العالم 31 مارس 2018 0
ولي العهد السعودي يفجر مفاجأة بشأن مصير “الأسد”.. وهذا ما طلبه من واشنطن
+ = -

كوردستريت | وكالات |

فجر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مفاجاءة بشأن مصير رأس النظام السوري بشار الأسد وبقائه في السلطة.

استبعد “بن سلمان” في مقابلة مع مجلة تايم الأميركية لأول مرة إزاحة بشار الأسد من السلطة وقال إن “بشار باق، لكن أعتقد أنه من مصلحة بشار ألا يدع الإيرانيين يفعلون ما يحلو لهم”.

واعتبر مراقبون أن تصريحات الأمير محمد بن سلمان بشأن بشار الأسد مؤشراً على تغيير سياسة السعودية من القضية السورية والتي أكدت على مدار السنوات السابقة أن “لا مستقبل للأسد في سوريا”.

وبشأن الوجود الأميركي في سوريا اعتبر ولي العهد السعودي أنه من الضروري أن يحافظ الجيش الأمريكي على وجوده في سوريا، وفقا للحوار الذي نشرته المجلة على موقعها مساء الجمعة.

وأوضح الأمير السعودي “نعتقد أن على القوات الأميركية أن تبقى، على الأقل في المدى المتوسط إن لم يكن في المدى الطويل”.

ورأى أن بقاء القوات الأمريكية على الأرض السورية هو “الجهد الأخير لمنع إيران من الاستمرار في توسيع نفوذها مع حلفاء إقليميين”، مؤكدًا”أن هذا الوجود العسكري سيتيح لواشنطن الاحتفاظ بدور في تحديد مستقبل سوريا”

وأردف قائلًا “إن إيران ستنشئ -بالاستعانة بالمليشيات التابعة لها والحلفاء الإقليميين- ممر إمداد بريا من بيروت عبر سوريا والعراق وصولا إلى طهران”.

وقال ابن سلمان “إذا سحبتم تلك القوات (الأميركية) من شرق سوريا فستخسرون ذلك الحاجز الأمني، وقد يصنع هذا الممر أمورا كثيرة في المنطقة”.

وجاءت تصريحات ولي العهد السعودي بعد ساعات من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب نيته الانسحاب من سوريا “قريبا جدا” بعد هزيمة تنظيم الدولة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك