محرك البحث
ياسا وبرعاية المانية ورشة تدريبية لقضاة ومحامي المجلسين الكورديين في هولير
ملفات ساخنة 08 ديسمبر 2014 0

برعاية الخارجية الالمانية

ياسا تقيم ورشة تدريب لقضاة ومحامي روزافا من المجلسين الكرديين في هولير

 

خاص كوردستريت-هولير:

 

نظم المركز الكردي للدراسات والاستشارات القانونية”ياسا” دورة تدريبية لتطوير الاختصاصات القضائية في كوردستان روزافا لقضاة ومامحي المجلسين الكرديين وبعض المستقلين في مدينة هولير من 1-5/12/2014م وذلك برعاية من الحكومة الالمانية “الخارجية الالمانية”.

 

 

تناولت الدورة وفقا لمعلومات كوردستريت مجمل القضايا التي تهم المعنيين في مجالات القضاء كإستقلالية القضاء وكذلك التعريف بالمعايير الدولية لحقوق الانسان  وكذلك عن شفافية القضاء والنزاهة  والمساءلة وعن سير المحاكمات وتقسيم المتدربين لمجموعات عمل مع اقتراح قضايا للمناقشة والحق في محاكمة عادلة .

 

 

ويضيف نفس المصدر بأن المحاضرات تضمنت ضمانات التحقيق والحقوق أثناء الاعتقال والحماية من التعذيب ومبادئ المحاكمة العادلة والقانون الدولي الانساني ودور القضاء في المحاكمة .

 DSC01614

 

هذا وقدر شارك من كانتون الجزيرة والإدارة الذاتية 12 قاضياً مثلوا معظم محاكم الشعب والنيابة والاستئناف والنقض في كل مدن المحافظة وأيضا ممثلين عن المكتب القانوني للمجلس الوطني الكردي ومحامين مستقلين .

 

 

وشارك وفد من مركز ياسا من المانية وروزافا وقد حاضر فيها كل من “مارك لينمر” رئيس منظمة MRG المنظمة الدولية لحقوق الأقليات من جامعة كامبريدج الريطانية ود.رحيم العجيلي رئيس هيئة النزاهة في بغداد السابق ومستشار النزاهة في إقليم كورستان العراق.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 932٬354 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: