أردوغان : الحكومة التركية ستبدأ ببناء 200 ألف وحدة سكنية للأسر المتضررة من الزلزال مطلع الشهر القادم.

حول العالم 25 فبراير 2023 0
أردوغان : الحكومة التركية ستبدأ ببناء 200 ألف وحدة سكنية للأسر المتضررة من الزلزال مطلع الشهر القادم.
+ = -

كوردستريت || وكالات

أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”  أن الحكومة التركية ستبدأ ببناء منازل في مطلع الشهر القادم لـ 270 ألف أسرة تركية في المدن والأرياف من المتضررين من الزلزال في 11 ولاية تركية تضررت من كارثة الزلازل.

وأضاف أردوغان أن عملية إزالة الأنقاض لاتزال مستمرة بعد الإنتهاء من عمليات البحث والإنقاذ حيث سيتم بناء 200 ألف وحدة سكنية بالولايات المتضررة من الزلازل وسيتم إجراء دراسات كاملة قبل بدء البناء.

وأكد على عزم الحكومة التركية على إحياء مدينة غازي عنتاب مجدداً وبصورة أقوى والحفاظ على هويتها التاريخية وتركيبتها السكانية.

كما لفت إلى أن 9 آلاف و130 منزلاً ريفياً ستُبنى مع ملحقاتها في قرى غازي عنتاب وأنه سيتم بناء 18 ألفاً و544 منزل مسبق الصنع في غازي عنتاب، في بداية شهر مارس المقبل.

وأعلن أردوغان أن عدد الأسر المستفيدة من البيوت التي سيُشرع ببنائها الشهر المقبل في المدن والأرياف في 11 ولاية بمنطقة الزلزال سيصل إلى 270 ألف أسرة.

وأنه ستجري إعادة تحديد الأرقام حسب التقييمات بكل منطقة من المناطق التي ضربها الزلزال.

وكان زلزال مزدوج  ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا بداية الشهر الجاري بلغت قوة الأول 7.7 درجة، والثاني 7.6 درجة، تبعته آلاف الهزات الارتدادية العنيفة ما خلف خسائر كبيرة في الأرواح ودمار واسع في الممتلكات في البلدين.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك