أردوغان يحمل هولندا مسؤولية مجزرة “سربرنيتسا”

حول العالم 15 مارس 2017 0
أردوغان يحمل هولندا مسؤولية مجزرة “سربرنيتسا”
+ = -

كوردستريت – وكالات 

حمل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء، هولندا مسؤولية المجزرة التي راح ضحيتها الآلاف من مسلمي البوسنة على يد قوات صربية في العام 1995 وذلك في آخر تصعيد في التوتر الدبلوماسي بين البلدين.

وقال أردوغان خلال كلمة له في العاصمة أنقرة، “نعرف هولندا ونعرف الهولنديين الذين تورطوا في مجزرة سربرنيتسا”، مشيرا إلى مقتل نحو 8 آلاف مسلم بوسني في تلك المجزرة، حسبما نقلت عنه وكالة “الاناضول”.

وحول منع هولندا مشاركة وزيرين تركيين في تجمع للجالية التركية، السبت الماضي، قال أردوغان “ما تعرضت له وزيرة الأسرة ليس إهانة لتركيا ومواطنيها فقط وإنما للقانون والأعراف الدولية”.

وانتقد أردوغان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي أعلنت وقوفها إلى جانب هولندا، على خلفية التوتر الأخير مع تركيا، وخاطب ميركل قائلا “نعرف أنك لا تختلفين عنهم”.

وأعتبر أردوغان أن “الاتحاد الأوروبي لم يعد رمزا لسيادة القانون وحقوق الإنسان والحريات، بالنسبة للدول الراغبة بالتعاون معه”.

والسبت الماضي، سحبت هولندا تصريح هبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على أراضيها، ورفضت دخول وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية فاطمة بتول صيان قايا، إلى مقر قنصلية بلادها في مدينة روتردام، ثم أبعدتها إلى ألمانيا في وقت لاحق.

 

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك