أردوغان يريد استعادة الرقة من دون وحدات حماية الشعب YPG

حول العالم 01 مارس 2017 0
أردوغان يريد استعادة الرقة من دون وحدات حماية الشعب YPG
+ = -

كوردستريت | وكالات |

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  إن أنقرة تريد العمل مع حلفائها لاستعادة مدينة الرقة معقل تنظيم  (داعش) في سورية، لكن من دون مشاركة وحدات الحماية الشعبية  ال ي ب ك.

وأوضح أردوغان: «إذا كان حلفاؤنا صادقين حقاً، نقول لهم: سنعمل معكم طالما أننا سنقوم بتطهير الرقة من داعش ونعيدها إلى أصحابها الأصليين». لكنه أكد أن تركيا لن تقاتل إلى جانب المقاتلين الأكراد السوريين 

وقال أردوغان إن تركيا أوضحت لواشنطن إنها لا يمكن أن تتعاون مع «حزب الاتحاد الديموقراطي» أو «وحدات حماية الشعب».

وتابع أردوغان الذي التقى قائد الجيش الجنرال خلوصي أكار أمس، إن عمليات الباب «أنجزت»، مضيفاً أن «هذا لا يعني أن العمل انتهى»، مشيراً إلى أن أنقرة توصلت إلى اتفاق مع قوات التحالف على اتخاذ خطوات تتعلق بالرقة. وبيّن إن تركيا تتحدث مع موسكو لأن «تضامننا مع روسيا مهم».

وأردف أن الحملة التركية في سورية كلفت المتشددين «ثمناً كبيراً»، وأن أكثر من ثلاثة آلاف منهم قتلوا خلال العملية.

وتدخل الجيش التركي في آب (أغسطس) الماضي في شمال سورية إلى جانب فصائل سورية تدعمها أنقرة، وتكبد الجيش التركي في إطار عملية «درع الفرات» خسائر كبرى في المعارك التي أدت إلى استعادة مدينة الباب.

وخسرت القوات التركية منذ 10 كانون الأول (ديسمبر) الماضي، 69 من جنودها في معارك الباب، وفق وسائل الإعلام التركية. وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأن 353 مدنياً بينهم 87 طفلاً قتلوا منذ 21 كانون الأول (ديسمبر) في الباب وضواحيها جراء القصف التركي، لكن الجيش التركي نفى هذه الاتهامات وأكد أنه فعل ما بوسعه لتفادي سقوط مدنيين

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك