أردوغان يعلق على اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس كورونا في تركيا.

حول العالم 11 مارس 2020 0
أردوغان يعلق على اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس كورونا في تركيا.
+ = -

كوردستريت|| متابعات

.

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس كورونا في تركيا.

وقال أردوغان في تصريحات نقلتها صحيفة  “دنيا” وترجمتها وكالة نيوترك بوست إن بلاده اتخذت جميع الاحتياطات اللازمة في الوقت المناسب لمنع انتشار هذا المرض فيها.

وشدد على أن تركيا ستتغلب على هذا الفيروس دون أي خسائر.

وكان وزير الصحة التركي أعلن عن اكتشاف أول حالة لمواطن تركي مصاب بفيروس كورونا كان قادماً من أوروبا.

وذكر الوزير أنه جرى وضع المصاب في الحجر الصحي وأن حالته الصحية جيدة، ولا يوجد أي مخاوف حيال هذا الأمر.

من سياق متصل ، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، أن قواته ستوجّه ضربة قوية للنظام السوري، الذي يحشد قواته قرب خط التماس في إدلب.

وقال “أردوغان” خلال مشاركته في اجتماع الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية: “منذ الآن بدأ خرق وقف إطلاق النار بإدلب، ولو بشكل بسيط، وننتظر من روسيا اتخاذ التدابير اللازمة حيال هذا الأمر”.

وأضاف: “نراقب عن كثب تحشّد النظام السوري وداعميه من القوات قرب خط وقف إطلاق النار، وسنوجه لهم ضربات قاسية في حال مخالفتهم لوعودهم”.

وأوضح الرئيس التركي، أن بلاده لن تكتفي بالرد المماثل على أصغر هجوم قد تتعرض له نقاط المراقبة التركية بسوريا، بل سترد بقوة أكبر.

وشدد أن موافقة أنقرة على وقف إطلاق النار المؤقت، ليست بسبب عجزها عن مواجهة النظام السوري والتنظيمات الإرهابية، بل لرغبتها في إيجاد حل لأزمة إدلب، يمكن قبوله من قِبَل كافة الأطراف.

وأشار إلى أن العمليات التي أجرتها تركيا في إدلب بشكل فعلي طيلة شهر كامل وعملية “درع الربيع” التي أطلقتها هناك، كلها تعكس عزم أنقرة على منع التهديدات القائمة على الحدود التركية.

والخميس الماضي، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، توصلهما إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في إدلب، اعتبارًا من منتصف ليلية الخميس – الجمعة (٦ آذار).

وفي وقت سابق، قالت مصادر عسكرية تركية اطلعت كوردستريت عليها، إن قوات الأسد أطلقت خلال اليومين الماضيين النار بالرشاشات على رتل إسناد تابع للجيش التركي رغم إجراء التنسيقات اللازمة.

وأضافت المصادر ذاتها ، أن قوات النظام ألقت أيضًا 3 قذائف هاون على نقطة قريبة من وحدة تركية أخرى.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر