أردوغان يقترح على بوتين في أن يساعد ببناء سوريا المدمرة من خلال إنتاج النفط في دير الزور و القامشلي و التفاصيل…

حول العالم 10 مارس 2020 0
أردوغان يقترح على بوتين في أن يساعد ببناء سوريا المدمرة من خلال إنتاج النفط في دير الزور و القامشلي و التفاصيل…
+ = -

كوردستريت|| وكالات

.

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، عن تقديمه عرضًا إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعلق على الفيديو الذي نشره الإعلام الروسي المتمثل في إهانته.

وقال “أردوغان”: “اقترحت أن يساعد بوتين ماليًّا في إعادة بناء سوريا المدمرة من خلال إنتاج النفط (في دير الزور والقامشلي)، ونحن مستعدون للمشاركة في هذا الأمر، أجاب (بوتين) بأن ذلك ممكن”.

وأضاف: “إذا تم اتخاذ خطوات في هذا الاتجاه، فعندئذ يمكنني تقديم اقتراح مماثل إلى ترامب. بفضل هذا، سيكون لدينا الفرصة للمساعدة في إعادة بناء سوريا، بدلًا من استخدامها من قِبَل هؤلاء الإرهابيين”.

وحول وقف إطلاق النار في إدلب، أوضح الرئيس التركي، أن “وقف إطلاق النار في سوريا يسير بشكل جيد ولو كان مؤقتًا، وأتمنى أن يدوم كذلك ويتحول إلى وقف إطلاق نار دائم”.

وعلق “أردوغان” المقطع الذي تداولته وسائل إعلام روسية لانتظاره لنحو دقيقتين قبل السماح له برؤية “بوتين” في موسكو، بقوله: “لا يمكن التضحية بالعلاقات التركية الروسية بسبب محاولات التضليل الإعلامي”.

وبشأن أزمة اللاجئين، دعا الرئيس التركي، اليونان لفتح أبوابها أمامهم، “لأن طالبي اللجوء لا ينوون الاستقرار فيها بل يعتزمون الذهاب لباقي بلدان أوروبا”.

وختم “أردوغان”، بأنه سيلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، في إسطنبول، وتابع:” إن استطاع جونسون الحضور فإن القمة ستكون رباعية”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك