اسايش : أطراف تريد استغلال دماء الضحايا لمصالح حزبية وفتح ملف عامودا هو بمثابة اللعب بالنار

بيانات سياسية 21 يونيو 2014 0
+ = -

 خاص كوردستريت-مكتب الجزيرة:

ناشدت الإدارة العامة لأسايش  الـ ( PYD) في بيانها حول التحضيرات التي ينوي المجلس الكردي اقامتها في إستعادة لذكرى حادثة عامودا كل الأطراف المعنية وأصحاب المسؤولية على ضرورة التقيد بالأطر الأمنية ومنها ضرورة الحصول على الترخيص المطلوب لأجل أي تظاهرة أو احتشاد.

وأضاف البيان الذي وصل إلى شبكة كوردستريت  نسخة منه ” إلى هناك الكثير من الأطراف التي أرادت وما تزال تريد استخدام هذه الحادثة واستغلال دماء الضحايا لغايات ومصالح حزبية ضيقة غير آبهة بوحدة الصف الكردي أو استقرار المنطقة واستقرار مدينة عامودا على وجه الخصوص .

ودعا البيان إلى ضرورة الحصول على الرخصة و وذلك “حرصاً على أمن التجمعات الجماهيرية وعرقلة محاولات الفتنة التي قد تحصل”..

ونادى بيان الأسايش جميع الأطراف الكردية إلى إبداء حسن النوايا المطلوبة والعمل بالمسؤولية التاريخية للمحافظة على أمن واستقرار عامودا صاحبة الروح الوطنية وميراث المقاومة .

إن الحصول على الترخيص المطلوب للقيام بالتظاهرات والحشودات الجماهيرية من المؤسسات والهيئات المعنية ضمن الإدارة الذاتية الديمقراطية هي ظاهرة حضارية وضمانة حماية تلك التحشدات والتظاهرات ، وهي الطريق الأنسب لتقوم قوات الآساييش بلعب دورها في المحافظة على أمن المتظاهرين

وحذر البيان إلى أن إن تحريك ملف عامودا وعدم الاكتراث بالضوابط والقوانين الأمنية هو بمثابة اللعب بالنار وفتح الأبواب أمام حدوث مشاكل لن يستطيع أحد تحمل مسؤولية عواقبها

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك