أهالي كوباني : تجاوزات الإدارة الذاتية تثقل كاهلنا ، والمستفيد الوحيد هو المسؤول المدعوم من العمال الكردستاني.

تقارير خاصة 03 مارس 2023 0
أهالي كوباني : تجاوزات الإدارة الذاتية تثقل كاهلنا ، والمستفيد الوحيد هو المسؤول المدعوم من العمال الكردستاني.
+ = -

كوردستريت || متابعات 

في رسالة لهم إلى بريد شبكة كوردستريت أشتكى عدد من سكان كوباني من تصرفات وتجاوزات لجنة بلديات الادارة الذاتية بحقهم، مؤكدين أنها تمارس ضغوطاً قاسية على الشعب عبر إصدار قرارات وتعاميم تعسفية متتالية دون الأخذ بعين الاعتبار الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة.

وأضاف السكان في رسالتهم، أن هذه الإجراءات تأتي في خطوات غير مسؤولة ،وفي سعي من المسؤولين لتهجير ما تبقى من الشعب الكردي من مناطق شمال وشرق سوريا وتحديداً كوباني.

وأكدوا أن هذه الإجراءات تتضمن فرض أتاوات وضرائب على المحلات الغذائية والصناعة والتجارية والزراعية ومحطات المحروقات، حيث تم تحديد مبالغ المالية ب ليرة سورية وذلك بشكل سري وغير معلن.

 وأوضح السكان أن الضرائب هي على الشكل التالي : المحلات الغذائية العادية التي تبيع المواد بسعر مفرق ( 2500 ) ليرة سورية ، والمحلات الغذائية التي تبيع المواد الغذائية بسعر الجملة (100) ألف ليرة ،أما محلات بيع الفروج فضريبتها ( 25) ألف ليرة.

وأشاروا إلى أنه تم فرض ضريبة قدرها( 200) ألف ليرة سورية على المحلات الصناعية التي تعمل بالحدادة، فيما تم فرض مبلغ ( 300) ألف ليرة على محطات الوقود ، والمطاحن والغرابل الزراعية (500) ألف ليرة ، والبيوت العادية ( 1000) ليرة شهرياً.

ونوهوا إلى أن إدارة الأفران في كوباني كانت قد قررت من جهتها وبشكل غير معلن تخفيض وزن ربطة الخبز من 1250غ إلى 1100غ كما حددت إدارة المحروقات من جهتها 20 ليتر مازوت الحر ذات سعر (1200)ليرة سورية بعد أن كان مفتوحاً  .

وقال السكان في شكواهم : في نفس السياق كان لهيئة الزراعة التي يترأسها مهرب البشر”عمر كنجو” وسوسن دابان المدعومين من الكوادر التابعين لحزب العمال الكردستاني النصيب الأكبرفي زيادة الضغط على المزارعين ، من خلال وضع شروط تعجيزية أمام الفلاحين ومربي الثروة الحيوانية وفرض مبالغ طائلة على مربي الأغنام والابقار وغيرها بحجة اعطائهم مادة نخالة التي تدخل في عملية الأعلاف الحيوانية.

وأكدوا ان كل ذلك يأتي كتمهيد لتهرييها إلى مناطق درع الفرات والنظام والرقة وبيعها بسعر زائد بالتعاون مع الكادران الذان يلقبان ب “احمد باشقان ودجلة مرسري” .

كما تهرب هيئة الزراعة أيضاً من عملية دعم المزارعين بمادة المازوت من أجل سقاية الأشجار والفلاحة مما خلق نوع من الجمود في الزراعة ،حيث يباع برميل المازوت في السوق السوداء التي يديرها أشخاص مجهولين تابعين للإدارة بسعر أكثر من (٥٥)$امريكي .

وكانت” الإدارة الذاتية ” قد اعلنت عن قطع الكهرباء عن كوباني وريفها لمدة اسبوع بحجة انخفاض منسوب مياه نهر الفرات ،  مع العلم أن معظم الكهرباء تذهب للمسؤولين والكوادر التابعين لحزب العمال الكردستاني المختبئين في الأنفاق ضمن المدينة والريف .

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر