أول قافلة مساعدات أممية تدخل شمال غرب سوريا عبر معبر باب الهوى منذ الزلزال المدمر..

حول العالم 09 فبراير 2023 0
أول قافلة مساعدات أممية تدخل شمال غرب سوريا عبر معبر باب الهوى منذ الزلزال المدمر..
+ = -

كوردستريت|| وكالات 

 

عبرت ست شاحنات محملة بمساعدات من الأمم المتحدة شمال غرب سوريا اليوم الخميس، في أول شحنة من نوعها منذ الزلزال المدمر الذي وقع يوم الإثنين.

وأكدت مصادر من مجلس اللاجئين النرويجي والأمم المتحدة النبأ.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ست شاحنات تحمل بطانيات في الأساس وغيرها  من المساعدات عبرت معبر باب الهوى.

من جهته أعلن وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية  علي حميه ،اليوم الخميس، انطلاق آليات ثقيلة خاصة إلى سوريا للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ والإغاثة لمنكوبي الزلزال الذي ضرب مناطق في البلاد.

وقال الوزير حمية  ، في بيان صحفي اليوم ، إنه ” انطلاقاً من تحديد دقيق للحاجيات الضرورية للدولة السورية، قمنا بالتواصل السريع مع عدد من الشركات الخاصة التي تمتلك آليات ثقيلة يمكنها رفع الانقاض والوصول إلى المحاصرين بالردم وإنقاذ الأرواح بالسرعة المطلوبة”.

 

وأضاف ” بعدما أبدت مجموعة من الشركات مشكورة استعدادها لتلبية نداء الواجب والإنسانية، ومن بينها شركات المدار، العالم العربي وحورية، تم مساء أمس الإيعاز بانطلاق آليات ضخمة تابعة لها إلى الجمهورية العربية السورية، وذلك للمشاركة في تنفيذ مهام الإنقاذ والمساعدة برفع الانقاض للحد من آثار هذه الكارثة الانسانية”.

 

وأشار إلى أن ” القطاع الخاص يمكن له أن يساهم بفعالية في التخفيف من هول الكارثة نظراً لما يمتلكه من معدات ثقيلة لها دور أساسي في هكذا كوارث”.

وكانت بعثة لبنانية مؤلفة من الصليب الأحمر، وفوج إطفاء بيروت والدفاع المدني، وإدارة الكوارث والجيش اللبناني توجهت إلى سوريا  أول أمس الثلاثاء للمساعدة في عمليات الإنقاذ.

بيروت ـ (د ب أ) – ا ف ب

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك