إدارة مخيم الركبان توجه نداء استغاثة للملكة الأردنية جراء منع النظام من وصول المساعدات إليهم

حول العالم 08 أكتوبر 2018 0
إدارة مخيم الركبان توجه نداء استغاثة للملكة الأردنية جراء منع النظام من وصول المساعدات إليهم
+ = -

كوردستريت|| وكالات
.

أعلنت إدارة مخيم الركبان أمس الأحد أنّ النظام السوري قد قطع كافة الطرق المؤدية إلى المخيم في محاولةٍ منها لمنع وصول المواد الغذائية إلى اللاجئين ، وبناءً عليه فقد توجهت بنداء استغاثةٍ إلى المملكة الأردنية تطالبها بإنقاذ قاطني المخيم الذين لم يتلقوا أي مساعدات غذائية منذ مايقارب الأسبوع .

.

ووجهت إدارة المخيم نداءها إلى المملكة الأردنية عبر بيانٍ تابعته شبكة كوردستريت الأخبارية والذي أكدت فيه « أنّ النظام السوري والقوات الإيرانية قاموا بقطع كل الطرق المؤدية إلى المخيم ورفضوا السماح للسيارات التي تقوم بنقل الموادّ التموينية والغذائية وخاصة الطحين بالمرور.

.
وأشارت الإدارة في البيان إلى الصمت الدولي والعربي وعدم اكتراث المنظمات الإنسانية بما يجري في المخيم والتجاهل الواضح لمصير الأطفال والنساء والشيوخ.

وطالبت الإدارة في بيانها المملكة الأردنية بإغاثة أهلهم في “الركبان” حيث يقع في منطقة صحراوية لا يوجد فيها شيء يؤكل، ولا ملجأ للاجئين سوى الله والأردن”.

.

يُذكَر أن النظام السوري كان قد كثَّف من دورياته على الطرق المؤدية إلى المخيم لمنع وصول المؤن إليه في محاولة لإجبار ساكنيه على الخضوع له والدخول بمصالحات واتفاق تسوية.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر