إرتفاع حجم الخسائر الاقتصادية في سوريا إلى 530 مليار دولار أمريكي منذ عام 2011 وحتى الآن.

حول العالم 27 مايو 2020 0
حلب تعود إلى حضن دمشق
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت، أن إجمالي الخسائر الاقتصادية في سوريا خلال تسع سنوات من
الحرب وصلت ألى أكثر من 530 مليار دولار أميركي، ذلك بزيادة تجاوزت 130 ملياراً عن أسوأ تقديرات لخبراء أممين وسوريين قبل سنتين.

وأضافت هذه المصادر نقلاً عن تقارير إقتصادية ،أنه تضرر 40 في المائة من البنية التحتية ما تسبب في خسارة حوالي 65 ملياراً، وبلغ معدل الفقر 86 في المائة بين السوريين البالغ عددهم حوالي 22 مليوناً.

وأشارت إلى أن عدد الوفيات المرتبطة بالنزاع ارتفع إلى 690 ألف شخص بينهم 570 ألفا قتلوا بشكل مباشر نتيجة النزاع الذي أدى إلى خروج 13 مليونا من بيوتهم نازحين ولاجئين، في وقت يعيش 2.4 مليون طفل خارج المدارس داخل البلاد، التي تعلم ستة مناهج في مناطق النفوذ المختلفة. وهم حوالي 35 في المائة من الأطفال في سن الدراسة، يضاف إلى ذلك نسب عدم التحاق بالمدارس مشابهة في أماكن اللجوء خارج سوريا.

ولفتت إلى إنه أمام هذه المؤشرات لا يمكن الحديث عن إعادة الإعمار قبل معالجة جذور النزاع وأهمها الظلم الذي يرتبط بالظلم السياسي والظلم الاقتصادي والظلم الاجتماعي»، مضيفة الأهم من الإعمار، هو تجاوز النزاع. هذا يتم بعملية طويلة الأجل وتدريجية من خلال رفع المظلوميات وفتح المجال للمجتمع للمشاركة بمحو آثار النزاع وبناء مستقبل جديد .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك