إصدار الأسد مرسومين بزيادة الرواتب يثير سخرية الموالين ورواد التواصل الاجتماعي.

حول العالم 11 يوليو 2021 0
الرئيس السوري بشار الأسد يتحدث خلال مقابلة في صورة وزعتها الوكالة العربية السورية للأنباء يوم 21 أبريل نيسان 2017. صورة لرويترز من الوكالة العربية السورية للأنباء. (لم تستطع رويترز التأكد على نحو مستقل من مصداقية أو محتوى أو موقع أو تاريخ الصورة. تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط.)
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أثار إصدار رئيس النظام السوري بشار الأسد، مرسومين  برفع رواتب وأجور العاملين بنسبة 50 % ، سخرية الموالين ورواد التواصل الاجتماعي ، لاسيما وأن صدور المرسومين جاء بعد ساعات من إقرار النظام رفع أسعار الخبز وغيره من المواد الغذائية ومواد المحروقات بنسب تصل إلى 200 في المئة .

وأكد رواد التواصل الإجتماعي ، أن الراتب الحالي لايكفي 75 ظرف حبوب سيتامول ، داعين النظام إلى التفكير بشكل جدي في موضوع الرواتب بمايتناسب   وحاجة المواطن الشهرية، والتي قد تصل إلى أكثر من 500 ألف ليرة سورية وسطياً في الشهر. 

وكان وزير مالية النظام السوري” كنان ياغي” قد قال، أواخر شهر حزيران الفائت، إنّ زيادة الرواتب والأجور للموظفين والعاملين في الدولة، تتطلب تأمين السيولة اللازمة لها.

كما أكد خبراء اقتصاديون، أن أي زيادة قريبة للرواتب في الوقت الحالي ستكون غير مجدية ، في حال كانت الزيادة بنسبة 50%، معتبرين أنّ ذلك سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار بحدود 60 إلى 70 في المئة.

وأضاف الخبراء أنّه يجب أن تكون نسبة زيادة الرواتب في سوريا 10 أضعاف الراتب الحالي، وهذا في أقل تقدير، مع شرط تثبيت الأسعار حتى يتمكن المواطن الاستفادة من تلك الزيادة.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر