إقليم كردستان العراق يمنع احتفالات عيد النوروز بسبب كورونا

حول العالم 11 مارس 2020 0
إقليم كردستان العراق يمنع احتفالات عيد النوروز بسبب كورونا
+ = -

كوردستريت|| وكالات

أعلنت حكومة إقليم كردستان العراق في بيان يوم الأربعاء إلغاء احتفالات عيد النوروز المقررة في وقت لاحق هذا الشهر لمخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف البيان أنه سيتم فرض قيود على سفر المواطنين والأنشطة التجارية.

من جهتها قررت السلطات المعنية فى دولة العراق، إلغاء إقامة صلاة الجمعة المقبلة فى مدينة كربلاء إثر مخاوف من فيروس كورونا، وأعلنت السلطات العراقية الأربعاء عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في محافظة كربلاء. 

 
وفيما أعلنت دائرة صحة مدينة واسط العراقية، عن استلامها نتائج الفحص المختبرى الخاصة بالمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا ، وعددهم 66 مشتبها، والتى جاءت جميعها سلبية (ليسوا مصابين)، وقال مدير عام صحة المحافظة الدكتور جبار الياسرى – فى تصريحات أوردتها الوكالة الوطنية العراقية للأنباء – إن عدد الإصابات بكورونا فى واسط حتى الآن بلغت ثلاث حالات فقط منها اثنتان فى “الصويرة” وواحدة فى “جصان”.. لافتا إلى أنه جميعا كانوا فى إيران.
 
 
وأضاف، أنه جرى إرسال عينات 69 شخصا للاشتباه فى إصابتهم بالفيروس من عموم محافظة واسط فقط ، مبينا أن 66 حالة اشتباه ظهرت نتائج فحصهم سلبية.
 
 
وكانت قيادة شرطة محافظة النجف بالعراق، قد أعلنت عن غلق المحافظة لمدة أسبوع، ابتداءً من غدا الأربعاء، وقالت القيادة فى بيان مقتضب تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه تقرر “غلق محافظة النجف اعتبارا من يوم الأربعاء ولمدة أسبوع”.
 
واعلن محافظ النجف لؤى الياسري، أنه سيتم استثناء البضائع وابناء المحافظة من قرار منع الدخول.
 
وقال الياسرى فى بيان إن “غلق المنافذ الحدودية لمحافظة النجف الأشرف سيكون اعتبارا من يوم الأربعاء للمواطنين و لمدة سبعة أيام باستثناء دخول البضائع وابناء المحافظة فقط”.
 
وكانت وزارة الصحة أعلنت، عن تشخيص ست حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد بينها حالتان فى النجف.

رويترز

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك