إيران ترى “مؤشرا إيجابيا” في انسحاب روسيا من سوريا

حول العالم 16 مارس 2016 0
طائرة حربية روسية تصل قاعدة جوية في روسيا قادمة من سوريا يوم الثلاثاء. صورة مقدمة لرويترز ولم يتسن التحقق على نحو مستقل من مصداقيتها ومحتواها وتاريخها وموقعها. تستخدم الصورة في الأغراض التحريرية فقط ويحظر بيعها وتسويقها واستغلالها في حملات اعلانية كما يحظر الاحتفاظ بها في الارشيفات. توزع الصورة كما تلقتها رويترز كخدمة لعملائها.
+ = -

كوردستريت_رويترز/

وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جود ظريف قرار روسيا سحب قواتها من سوريا “بالمؤشر الإيجابي” الذي يدل على إمكانية صمود اتفاق وقف إطلاق النار بين الحكومة السورية وجماعات المعارضة المسلحة.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بصورة مفاجئة يوم الاثنين أن روسيا ستسحب معظم القوات من سوريا بعد أن نشرتها في سبتمبر أيلول لمساعدة الرئيس السوري بشار الأسد. ومنذ إعلان بوتين بدأت الطائرات الحربية في العودة إلى روسيا.

ونقلت محطة (برس.تي.في) التلفزيونية الإيرانية عن وزير الخارجية الإيراني قوله خلال زيارة إلى النمسا يوم الثلاثاء “حقيقة أن روسيا أعلنت أنها ستسحب جزءا من قواتها تشير إلى أنهم لا يرون حاجة وشيكة للجوء إلى القوة للحفاظ على وقف إطلاق النار.”

وأضاف “قد يكون ذلك في حد ذاته مؤشرا إيجابيا.”

وتجري الحكومة السورية والمعارضة المدعومة من الغرب محادثات سلام برعاية الأمم المتحدة في جنيف في إطار جهود دبلوماسية مدعومة من الولايات المتحدة وروسيا بغية إنهاء الصراع. وتدعم إيران الأسد في الصراع المستمر منذ خمس سنوات.

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك