اتركوا لنا عفرين وشرق الفرات بحاله

آراء وقضايا 15 ديسمبر 2018 0
اتركوا لنا عفرين وشرق الفرات بحاله
+ = -

كوردستريت || مقالات

 رمزي يوسف

.
ادلى الاستاذ أحمد سليمان عضو المكتب السياسي لحزب الديمقرطي التقدمي الكردي في سورية .

.
نداءا دعى فيها: الانسحاب جميع المقاتلين من منطقة عفرين تزامنا بالانسحاب جميع القوات العسكرية الاجنبية الى الحدود الدولية مع البقاء الادارة الذاتية الديمقراطية المدنية على حاله مع الضمانات الدولية .

.
وكذلك قام مجموعة من دكاترة جامعة عفرين وانا كنت من احد اعضاء المجموعة حيث قمنا بتبليغ رئيس مجلس وطني كردي في منطقة عفرين عبر الهاتف الجوال . وتبليغ احد قيادي حركة المجتمع الديمقراطي .تف . دم .في منطقة عفرين . حيث تم الجلوس على الطاولة المستديرة . ألقي خطاب حماسي من قبل احد قيادي حزب الاتحاد الديمقراطي . ب ي د .

.
لم يتوصلوا على اي اتفاق وبعدها حدثت الكارثة: لا حياة لمن تنادي .

.
قال الرئيس مسعود برزاني . في احد مقابلاته التلفزيونية . ان حزب الاتحاد الديمقراطي . ب ي د . استولى في زمن وظرف ما على الادارة روج آفا ومنعت مجلس وطني كردي في سورية من المشاركة في الادارة روج آفا . كردستان غربية . وهو جزء ملحق بالدولة السورية الحديثة اثناء تنفيذ بنود اتفاقية سايكس – بيكو عام 1916 م في مؤتمر لوزان عام 1923م .

.

سروك مسعود برزاني بكى اثناء رثاء الشهيد بيشمركة
فهل بكى احد من سكريترية احزابنا الوطنية الديمقراطية في سورية والذين هم اكثرية من شرق الفرات ما عدا الاستاذ محي الدين شيخ آلي سكريتر حزب الوحدة الديمقراطي الكردي ( يكيتي ) في سورية من منطقة عفرين وهو الآن أيضا في شرق الفرات على رثاء الشهيد في منطقة عفرين .

.
نحن أهل وشعب عفرين المقيمون والمتشبثون بالارض والعرض كأشجار السنديان والصنوبر والزيتون المباركة والورد الجوري في ارض منطقة عفرين . جنة على الارض . والذي ندعوا اخوتنا واهالينا في الغربة العودة الى ديارهم وجني محصول الزيتون بالسلامة .
لأننا اصحاب الارض والعرض والشرف والناموس والضمير الانساني عبر مجالسنا المحلية عفرين ونواحيها الستة . ومخاتيرنا في البلدات والقرى والمزارع بالرغم من عجره وبجره والانسان المناسب غير موجود في مكانه المناسب . وهي الواجهة المدنية الوحيدة لحماية الفلاحين . العمال . المثقفين .

.
الاغنياء والفقراء والمساكين وذوي احتياجات خاصة . من الارامل . المعاقين . الايتام . والمرض المزمن . الصحة تاج على رؤوس الاصحاء لا يعرفه غير المرضى . العقل السليم في الجسم السليم وفي المجتمع السليم .

.
امر الجنرال الفرنسي بعد إلقاء القبض على قائد ثورة جبل الزاوية . ارمناز . المناضل ابراهيم هنانو . وبعد مشاورته مع الكتلة الوطنية السورية . حيث انعقد مؤتمر وطني سوري وعددهم آنذاك حوالي 85 شخص من كافة الشرا ئح الاجتماعية . تم صيا غة دستور سوري من حواالي 56 مادة . وادرج مادة 16 في الدستور السوري والتي تنص على . يحق للمندوب السامي الفرنسي ان يحل البرلمان والحكومة متى ما يشاء .بالرغم من المعارضة اعضاء البرلمان . وفي عام 1930 م انتخب البرلمان السيد محمد علي عابد رئيسا للجمهورية السورية وتتالت الحكومات تحت نفوذ الفرنسي حتى عام الاستقلال 1946 م . يا الحكومة السورية الحالية . ويا الحكومة الادارة الذاتية الديمقراطية في شرق الفرات . هل هذا حلال لكم ولماذا حرام لنا في منطقة عفرين .

.
نحن اهل وشعب عفرين وشرق الفرات . نقول لكم يا سكريترية احزابنا الوطنية والديمقراطية والتقدمية والاشتراكية والليبرالية . الرأسمالية . الخضر ..الخ .

.
خذوا المناصب والكراسي واتركوا لنا الوطن . سوريا . عفرين . شرق الفرات . الله يرضى عليكم هذا استطلاع للرأي العام للمواطني وشعب عفرين . يرعاكم الله
عفرين: 2018/12/15

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك