اختطاف ركاب طائرة إسرائيلية.. رحلة مرعبة من نيويورك

حول العالم 19 نوفمبر 2018 0
اختطاف ركاب طائرة إسرائيلية.. رحلة مرعبة من نيويورك
+ = -

كوردستريت || الرصد

.
كان ركاب طائرة إسرائيلية متجهة من نيويورك في الولايات المتحدة إلى تل أبيب على موعد مع حادثة اختطاف غير مسبوقة، حسب ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، الاثنين.

في حوادث الاختطاف، وخصوصا خطف الطائرات، عادة ما يعيش المسافرون كابوسا إلى حين انتهاء الحادثة، لكن أن يتسبب ركاب بهذا الكابوس أمر مثير للاستغراب، وهو ما حدث بالفعل في رحلة الطائرة الإسرائيلية

.

واتهم مسافرون على متن طائرة تابعة لشركة طيران العال الإسرائيلية، كانوا في طريقهم من نيويورك إلى تل أبيب يوم الخميس الفائت، الطيار وطاقمها بـ”الكذب والاختطاف”، بعد تأخير استمر 5 ساعات قبل الإقلاع من مطار جون كينيدي بنيويورك.

وأوضح المسافرون إن قائد الرحلة “002”، التابعة للعال، خدعهم وكذب عليهم، بينما نفت الشركة هذا الأمر واتهمت بعض المسافرين بإثارة العنف والاضطراب على متن الطائرة، بحسب ما ذكرت صحيفة “جيروزليم بوست” الإسرائيلية بالنسخة بالإنجليزية.

.

وكان الموعد الأساسي للرحلة من مطار كينيدي في الساعة 6 والنصف مساء الخميس، على أن يكون موعد الوصول إلى تل أبيب مساء الجمعة، لكن الرحلة تأخرت عن الإقلاع حوال 5 ساعات، بسبب عاصفة ثلجية، وبالتالي فشل طاقم طائرة العال بالوصول في الوقت المحدد.

.

لكن بالنسبة إلى اليهود المتشددين، فإن هذا التأخير يعني أنهم لن يصلوا إلى تل أبيب قبل يوم السبت، هو يوم العطلة الدينية لهم، ما يعني أنهم سينتهكون حرمة العطلة الدينية.

وأصدرت الشركة بيانا أوليا قالت فيه إن أفرادا من طائفة الحريديم تسببوا بعنف على الطائرة، وزادوا أجواء التوتر والضغط، وهو ما أيده بعض المسافرين غير المتدينين في تعليقات لهم على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان المسافرون المتدينون بدأوا يطالبون قبل إقلاع الطائرة بالنزول منها لأنهم أدركوا أن الرحلة ستستمر حتى يوم السبت ولن تصل مساء الجمعة، وهو انتهاك ليوم العطلة الدينية بالنسبة لهم.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر