ارتفاع الأسعار في أسواق دمشق بعد فشل حملة ” ليرتنا عزتنا ” ، و التفاصيل ..

تقارير خاصة 31 يناير 2020 0
ارتفاع الأسعار في أسواق دمشق بعد فشل حملة ” ليرتنا عزتنا ” ، و التفاصيل ..
+ = -

كوردستريت || خاص 

.

شهدت أسواق المبيع بالجملة في العاصمة دمشق ارتفاع كبير في أسعار السلع الغذائية، على وقع انهيار لقيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي.

و نقلا موقع “هاشتاغ سوريا” الموالي إن مشهد ارتفاع الأسعار كل صباح حتى في أسواق الجملة أصبح مألوفاً للمستهلك في أسواق دمشق .

وذكر الموقع على سبيل المثال أن سعر الجملة لصحن البيض بلغ 1666 ليرة سورية وسعر كيلوغرام السكر 620 ليرة وليتر زيت الصويا 1200 ليرة وسعر الجملة للتر زيت عباد الشمس 1458 ليرة.

من جانبها نقلت صحيفة “الوطن” الموالية أيضا ، عن عضو لجنة سوق البزورية للجملة ونصف الجملة في حي الزبلطاني، محمد السيد حسن، قوله إنهم كتجار في سوق الجملة ونصف الجملة لا يمكنهم التحكم بالأسعار فالمنبع لأغلب المواد هو المستورد وهو من يتحكم بالسعر بينما يقوم تجار السوق بإضافة النسبة الخاصة بهم والتي تتراوح بين واحد إلى اثنين بالمئة.

في حين أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق، عدي شبلي، أن دوريات التموين موجودة في السوق وتشرف على بيع مادة السكر، كما أنها تقوم بواجبها باتجاه مخالفة من يتجاوز على لقمة المستهلك، دون اعطاء حل لمشكلة ارتفاع الاسعار التي باتت تؤرق الموالين.

يذكر أن الارتفاع الجديد في قيمة المواد الغذائية يأتي بعد أيام من فشل حملة ليرتنا عزتنا التي أطلقتها استخبارات نظام السوري لاستغلال أموال السوريين في محاولة بائسة لرفع قيمة الليرة السورية المنهارة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك