ارتفاع حصيلة قصف التحالف الدولي على مواقع المليشيات الإيرانية في ريف ديرالزور إلى 5 قتلى وجريحين أثنين

حول العالم 06 يناير 2022 0
ارتفاع حصيلة قصف التحالف الدولي على مواقع المليشيات الإيرانية في ريف ديرالزور إلى 5 قتلى وجريحين أثنين
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر  لشبكة كوردستريت، أن حصيلة الغارات الجوية لقوات التحالف الدولي على مستودعات الذخيرة التابعة لمليشيات إيرانية ارتفع إلى 5 قتلى وإصابة عنصرين آخرين في منطقة الميادين بربف دير الزور الشرقي.

وأوضحت هذه المصادر ، أن التحالف الدولي نفذ  أكثر من 7 غارات بطائرات مسيرة على مواقع المليشيات الإيرانية  بالقرب من قلعة الرحبي جنوبي مدينة الميادين ،وذلك رداً على استهدافها لمواقعه في حقل العمر النفطي ، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من جانب المليشيات الإيرانية بالإضافة لتدمير المستودعات بما فيها من ذخائر وأسلحة.

يشار إلى المليشيات الإيرانية تسيطر على مناطق واسعة من البادية السورية وريف دير الزور منذ طرد داعش من المنطقة 2017.

وكانت قوات التحالف  الدولي أعلنت أمس الأربعاء أن ثمانية صواريخ استهدفت قاعدتهم بحقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي مصدرها من مواقع غربي مدينة الميادين وذيبان في ريف دير الزور الشرقي.

من جهة أخرى ، أكدت مصادر محلية لكوردستريت ، أن بلدة العزبة بريف ديرالزور الشرقي، شهدت احتجاجات رافضة للوجود الإيراني في المنطقة.

وأوضحت هذه المصادر أن العشرات من  أبناء بلدة العزبة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية ” قسد” شمالي دير الزور، قاموا بوقفة احتجاجية رافضةً للوجود الإيراني في سوريا، بالتزامن مع الذكرى السنوية الثانية لمقتل قاسم سليماني، قائد “فيلق القدس” في ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني.

وقالت: إن المحتجين رفعوا أعلام الثورة السوريّة وندّدوا بوجود الميليشيات الإيرانية في سوريا.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر