منظمة كوباني ( pdks ) :اسايش pydتعتقل 15 عضوا من pdk.s وسط ضرب مبرح

بيانات سياسية 05 أغسطس 2014 0
+ = -

كوردستريت/هام

أقدمت قوات الاسايش معززة بقوات ال ypg التابعين لحزب الاتحاد الديمقراطي pyd تقدر بحوالي خمسة عشر آلية وسيارة عسكرية وحوالي مائة عنصرمددجين بأنواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة من رشاشات ودوشكايات و…على أقتحام منزل السيد محمد عبدي أحمد حمي مورو – العضو في حزبنا الديمقراطي الكوردستاني – والكائن في قرية كيفون منطقة كوباني اليوم الاثنين في الساعة العاشرة ليلا وذلك وسط اطلاق نار كثيف . قامت تلك القوات بمحاصرة القرية والمنزل المذكور لأكثر من ساعة ومنعوا الدخول والخروج من القرية حيث كان المجلس المنطقي لهذا القطاع يقيم ندوة سياسية جماهيرية حول الاحداث الراهنة ومايتعرض له الجزء الكوردستاني الملحق بدولة سوريا بشكل عام ومنطقة كوباني بشكل خاص من هجوم وحصار خانق من قبل المجاميع الارهابية المتطرفة مثل داعش وأخواته .
قامت القوات المذكورة باءنزال علم كوردستان وصور البارزاني الخالد مصطفى وصور فخامة الرئيس مسعود البارزاني واحراق الصور والعلم ومصادرة المسدس الخاص بصاحب المنزل والعبث بمحتويات المنزل وتوجيه الشتائم والكلمات النابية والبذيئة التي لاتليق بالانسان والغريبة عن أخلاق شعبنا الكوردي.
ثم قامت القوات المذكورة باعتقال عدد كبير من رفاقنا يقدر بخمسة عشر شخصا من بينهم مسلم محمد عضو المكتب السياسي وستة من أعضاء المجلس المنطقي لهذا القطاع وعدد آخر من الرفاق حيث ترافقت عملية الاختطاف بتوجيه الشتائم والضرب والاهانات وتم اقتيادهم الى حاجز قومجي التابع لpyd وبعد ساعات من الضرب والاهانات تم اطلاق سراح المختطفين باستثناء الرفيقين مسلم محمد وأوسمان زيتو أبو خبات حتى لحظة اصدارهذا البيان .
اننا في منظمة كوباني للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في الوقت الذي ندين ونستنكر وبأشد العبارات هذه التصرفات اللامسوؤلة واللانسانية والبعيدة عن روح الكوردايتي .

ندعو الجهات المعنية والمسؤولة عن هذه القوات باءطلاق سراح جميع رفاقنا واعادة المصادرات والكف عن ممارسة هذه التصرفات التي تخدم أعداء شعبنا الكوردي .

منظمة كوباني للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك