استمرار المواطنين السوريين في بيع منازلهم لتأمين تكاليف السفر إلى الخارج هرباً من مناطق النظام.

تقارير خاصة 21 سبتمبر 2021 0
استمرار المواطنين السوريين في بيع منازلهم لتأمين تكاليف السفر إلى الخارج هرباً من مناطق النظام.
+ = -

كوردستريت || دمشق 

أفادت مصادر محلية لكوردستريت، أنه بعد تدهور الأوضاع المعيشية وفقدان الأمن والاستقرار في مناطق سيطرة النظام السوري، ما زال الكثيرٌ من السوريين يقدمون على بيع منازلهم لتأمين تكاليف السفر عبرَ بيلاروسيا التي تبلغ أكثر من أربعة آلاف دولار للشخص الواحد .

وأشارت هذه المصادر نقلاً عن مواطنين قولهم إلى صعوبة تأمين تكاليف الهجرة، حيث قال أحدهم إنَّه عرض منزله لتأمين تكاليف الهجرة له ولاثنين من أبنائه، إلى أوروبا عبرَ بيلاروسيا، مشيراً إلى تدهور الأوضاع المعيشية والغلاء وانعدام الأمن والأمان .

وأوضحوا أنَّهم يسعون للهجرة هرباً بأبنائهم  المتخلّفين عن الالتحاق بجيش النظام، مضيفاً أنَّ أفضلَ الطرق للوصول إلى أوروبا، عن طريق بيلاروسيا ثم إلى دول الاتحاد الأوروبي.

ولفتتوا إلى أنَّهم سيخرجون إلى لبنان حيث تصل التكلفة من 100 إلى 300 دولارٍ للشخص الواحد، ثم يحجزون بالطائرة إلى بيلاروسيا، والتي تبلغ تكلفتها قرابة 4 آلاف دولار للفرد، ثم عبور الحدود البولندية.

وأكدت المصادر أنَّ 150 مهاجراً من مخيم الزعتري في الأردن خرجوا في 11 أيلول الحالي إلى بيلاروسيا، للبحث عن حياة أفضل خارج المخيم.

من جهة أخرى حذر ناشطون من عمليات النصب والاحتيال، حيث وردت أنباءٌ عن وجود عددٍ من المهاجرين السوريين في مطار بيلاروسيا، دون أنْ يعيرَهم أحدٌ أيَّ اهتمامٍ.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك