اسعاف قيادييّن سياسييّن معتقلين لدى “الأسايش” إلى المستشفى

تقارير خاصة 10 أكتوبر 2016 0
اسعاف قيادييّن سياسييّن معتقلين لدى “الأسايش” إلى المستشفى
+ = -

كوردستريت | قامشلو : أفادت مصادر خاصة لشبكة كوردستريت اليوم الإثنين عن تدهور الحالة الصحية لقياديين اثنين من الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S في سجون قوات “الأسايش” بمدينة قامشلو.

.
كما وذكر المصدر أن “قوات الأسايش التابعة للإدارة الذاتية قامت بإسعاف كل من “محمد إسماعيل” عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، والسيد “عبدالكريم حاجي أبو بيشو” عضو اللجنة المركزية للحزب المذكور إلى مستشفى “الأمل” في مدينة قامشلو ، وذلك بعد تدهور حالتهما الصحية في السجن ، ولاسيما الأمراض التي يُعانون منها مُسبقاً”.
.
من جهته صرح المجلس الوطني الكُردي في نداء له “أن هؤلاء المعتقلين يعرفهم أبناء الشعب الكُردي جيداً ، وهم مناضلين في صفوف الحركة الوطنية الكُردية ضد الاستبداد و الدكتاتورية في سبيل تحقيق حقوق شعبهم الكردي ، وأن باعتقالهم وبتوجيه التهم إليهم لا يستطيعون تشويه سمعتهم و تاريخهم النضالي الناصع” وذلك بحسب بحسب ما جاء في النداء.

.
الجدير بالذكر أنه وأثناء قيام المجلس الوطني الكُردي ENKS بمراسم استقبال جنازة شهيد البيشمركة “حبيب قدري” ليتم تشييعه إلى مثواه الأخير في مدينة قامشلو ، أقدمت حينها قوات “الأسايش”على إعتقال العشرات من قيادات ومؤيدي الــ ENKS بتاريخ 15 / 8 / 2016 ولازالوا معتقلين حتى تاريخ اليوم الإثنين 10 / 10 / 2016

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك