اعتداء بالضرب على مراسل قناة (TV.WAAR) بقامشلو على يد عناصر من الـ YPGواتحاد الاعلام الحر يندد

ملفات ساخنة 07 يونيو 2014 0
+ = -


خاص كردستريت-إيفان أمين:

تعرض الصحفي “إبراهيم عيسى” للضرب بالاعتداء عليه من قبل عناصر من الـ YPG أثناء تغطيته لحادثة الانفجار الأخيرة منطقة حلكو والكورنيش بقامشلو.

 

 

وتأتي عملية الاعتداء في ظل حدوث عدة حالات من الانتهاكات ضد حرية الصحافة وتحرك الصحفيين في المناطق الكردية إضافة للنفي كما حصل مع مراسلي قناتي (رودا , ووأورينت) مع الاعتقال أو التهديد والذي كانت لجان عالمية وسورية وثقته عبر تقريري مراسلون بلا حدود وتقارير لجنة الحريات الصحفية التابعة لرابطة الصحفيين السوريين.

 

 

كما ندد اتحاد الإعلام الحر بعملية الاعتداء ببيان في 6/6/2014م ووصفها هذا الاعتداء “اللاأخلاقي”  من قبل أفراد من وحدات حمايةالشعب على الزميل إبراهيم عيسى, داعياً قيادة وحدات حمايةالشعب إلى التوقف على هذا” الاعتداءالمشين “والحد منها, ومحاسبةالأفراد الذين أقدموا عليه, والعمل على ترسيخ  ثقافة التعاون مع الصحفيين  وحمايتهم أثناء  قيامهم بمهامهم  الصحفية.

 

 

 وجدير ذكره   ان  وفد من الاتحاد قام  بزيارته في منزله والوقوف على ملابسات الحادثة والاعتداء بعد تغطيته حدث انفجار عبوة ناسفة داخل سيارة أحدأعضاء “مجلس الشعب ” في مدينةقامشلو, عبدالله قرطميني, الذي فقد حياته اثر ذلك الانفجار.

 

والصحفي إبراهيم عيسى يعمل مراسلا لقناة WAAR.TV الكردية.

 

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر