اغلاق “ارتا اف ام ” تثير جدلاً واسعا بين الاوساط الشعبية في كوباني

ملفات ساخنة 08 يونيو 2014 0
+ = -

 

كوردستريت – خاص / ثار اغلاق راديو “ارتا اف ام ” في كوباني بعد انطلاقتها بأيام معدودة جدلاً واسعاً وإعلامياً تصاعدت حدّته وأصبح حديثً الشارع ، خاصة بعد تفاؤل الناس واستبشارهم الخير ،وانفتاح اعلامي في ظل الادارة الذاتية التي أعلن عنها حزب الاتحاد الديمقراطي .

و قد   علم   كوردستريت   من مصادرها الخاصة  تفيد بان مسؤولو الادارة الذاتية في كوباني قد طلبوا من إداريّ!” ارتا” ترخيصا للبدء بعملها مع عدم تقديم تسهيلات أمامهم ويعرف محررو “ ارتا اف ام ” بالمثابرة في العمل -التي تعتبر ثاني تجربة في كوباني بعد راديو (دنكي كوباني ) التي تتبنى سياسة حزب الاتحاد الديمقراطي في المجالات المختلفة

هذا وقد اصدرت اداريوا “ارتا اف ام ” بيانا صحفيا حول البدء بعملها الاعلامي وبثها سيغطي حوالي 40 كم 2 في كوباني وماحولها , وكان ذلك في السبت 24 أيار/مايو 2014، وجاء في البيان بان ” البث الإذاعي لراديو آرتا إف أم في المالكية (ديريك) و كوباني على الموجة 99.5 وعلى مدار 14 ساعة يوميا، ليشمل بذلك البث الإذاعي 4 مناطق رئيسية: عامودا، القامشلي، ديريك و كوباني. وكانت آرتا إف أم بدأت بثها الإذاعي من عامودا قبل نحو عام، في 6.7.2013، بطاقم صغير. إلا أن التجربة بدأت تكبر وتتوسع لتغطي تقريبا معظم المناطق المستهدفة في محافظة الحسكة، كوباني و عفرين. وتتوزع مكاتب الإذاعة في عامودا وهي المقر الرئيسي ويغطي بثها كلاً من القامشلي، ديريك وكوباني،

وذكر البيان ايضا بأن هناك “خططا لافتتاح المزيد من المكاتب قريبا. حيث تبث الإذاعة برامج يومية وأسبوعية منوعة بثلاث لغات (الكردية، العربية و السريانية) وتتحدث الاذاعة عن مشاكل المنطقة بإعداد وتحرير طاقم متعدد الخلفيات والأعراق من أبناء المنطقة والذين يصل عددهم إلى نحو 65 موظفا وموظفة. واشار البيان ايضا بان ” آرتا إف أم ” إذاعة مجتمعية تتبع لمؤسسة آرتا للتواصل والتضامن، التي تقوم بتنفيذ عدة مشارع في المنطقة. موقع الاذاعة (البث)

وبانتظار الرد من جهات المعنية التي يشرف على الاعلام عن سبب منع “ارتا اف ام “من البث في كوباني بعد سخط الجماهيري والشعبي على سياسات السلبية التي تقف عائقا امام تطور المجتمع المدني والسياسي , ومنع الاعلام من الانتشار وقيام بواجبه الوطني والقومي .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك