الأسد: سوريا وحزب الله في محور واحد وجيشنا يدير المعارك

ملفات ساخنة 30 مايو 2013 0
+ = -

أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، أن “سوريا وحزب الله في محور واحد”، مضيفاً أن هناك “مجموعات من مقاتلي الحزب في مناطق حدودية مع لبنان، لكن الجيش السوري هو من يقاتل ويدير المعارك في وجه المجموعات المسلحة، وسيستمر في هذه المعركة حتى القضاء على من سمّاهم الإرهابيين”.

وأعلن الأسد أن الجيش السوري حقق إنجازات كبيرة على الأرض في مواجهة المسلحين.

وقال، في مقابلة ستبثها قناة “المنار” اليوم عند التاسعة مساء بتوقيت دمشق، إن موازين القوى العسكرية انقلبت تماماً لمصلحة الجيش.

وأدان الأسد أدوار تركيا والسعودية وقطر في دعم المجموعات المسلحة وتمويلها، وتحدث عن وجود نحو 100 ألف مسلح من جنسيات عربية وأجنبية دخلوا إلى سوريا بدعم من هذه الدول.

وأكد الأسد القرار المبدئي بالمشاركة في لقاء جنيف 2، منتقداً قيادات المعارضة في الخارج، لكنه لم يظهر قناعته بخروج الاجتماع بنتائج مهمة.

وفي الموضوع الإسرائيلي، أكد الأسد أن “الجيش السوري سيرد فوراً على أي اعتداء إسرائيلي جديد على الأراضي السورية”، موضحاً أن “الحكومة السورية لن تقف في وجه أي مجموعات سورية تريد شنّ حرب مقاومة لتحرير الجولان”.

وكشف الأسد أن “سوريا حصلت على دفعة أولى من صواريخ أس 300 الروسية المضادة للطائرات”، مشيراً إلى أن “بقية الحمولة ستصل قريباً”.

في هذا الوقت، قدّم وزير الخارجية السوري وليد المعلم أمس ثلاث إشارات واضحة: “الأسد باقٍ، وسنتجه إلى جنيف 2، والرد حتمي على أي اعتداء إسرائيلي جديد”.

العربية.نت

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك