الأمم المتحدة: طرفا الحرب في سوريا ربما يرتكبان جرائم حرب في حلب

حول العالم 30 أكتوبر 2016 0
الأمم المتحدة: طرفا الحرب في سوريا ربما يرتكبان جرائم حرب في حلب
+ = -

كوردستريت | رويترز : قالت رافينا شامداساني المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان خلال لقاء معتاد لعرض أحدث التطورات بمقر المنظمة الدولية في جنيف يوم الثلاثاء إن قوات المعارضة المسلحة والقوات الحكومية في سوريا ربما تكون ارتكبت جرائم حرب خلال هجماتها العشوائية في حلب.
.

وكان مسلحون شنوا الأسبوع الماضي هجوما على مناطق واقعة تحت سيطرة الحكومة في حلب بعد مضي أكثر من شهر على عملية أطلقها الجيش لاستعادة المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة في شرق حلب والواقعة بالفعل تحت الحصار.
.

وتقدر الأمم المتحدة أن ما بين 250 ألفا و275 ألف مدني محاصرون في حلب بالإضافة إلى ثمانية آلاف من مقاتلي المعارضة يتحصنون في الجزء الشرقي من المدينة.
.

وقالت شامداساني “كل الأطراف في حلب تقوم بأعمال قتالية تسفر عن أعداد كبيرة من الضحايا من المدنيين وتخلق مناخا من الرعب لمن ما زالوا يعيشون في المدينة.”
.

وأضافت أن الأمم المتحدة وثقت في مطلع الأسبوع مقتل أكثر من 30 مدنيا بينهم عشرة أطفال وكذلك عشرات الإصابات الناجمة عن هجمات بقذائف مورتر وصواريخ وغيرها من المعدات المتفجرة بدائية الصنع على غرب حلب.
.

وتابعت “ما تردد عن استخدام صواريخ تطلق من الأرض واستخدام مركبات مدرعة محملة بالمتفجرات في منطقة بها أكثر من مليون ساكن مدني أمر غير مقبول إطلاقا وقد يمثل جريمة حرب.”
.

وقالت إن الأمم المتحدة ليس لديها معلومات مفصلة كافية لتحميل جماعة معينة مسؤولية الهجمات.
.

وتابعت أن قوات الحكومة وحلفاءها مستمرون أيضا في قصف شرق حلب الواقع تحت سيطرة المعارضة وأن الأمم المتحدة وثقت 12 إصابة مدنية بينها طفلان يومي السبت والأحد.
.

وقالت “الضربات الموجهة لمستشفيات ومدارس وأسواق ومنشآت المياه والمخابز أمر شائع وإذا ثبت أنها متعمدة فقد يمثل ذلك جرائم حرب

 

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر