الإدارة الذاتية توجه كل الشكر للتحالف الدولي حول تسيير الدوريات مع الجانب التركي في شرق الفرات

بيانات سياسية 08 سبتمبر 2019 0
الإدارة الذاتية توجه كل الشكر للتحالف الدولي حول تسيير الدوريات مع الجانب التركي في شرق الفرات
+ = -

كوردستريت || بيانات

.

أصدرت الإدارة الذاتية بيانا الى رأي العام وصلت الى كوردستريت نسخة منه  ان الدوريات المشتركة بين الجيشين التركي و الأمريكي ممثلا للتحالف الدولي في منطقة الآلية الأمنية المحاذية للحدود السورية التركية، بدأت  صباح هذا اليوم “الأحد” الساعة التاسعة صباحا حسب التوقيت المحلي و التي استمرت ساعتين في المنطقة الممتدة بين قريتي نص تل و قرية الحشيشة شرق مدينة تل أبيض/كري سبي و من ثم عادت أدراجها للتمركز في قواعدها داخل الأراضي التركية حسب التنسيق و التفاهمات المسبقة.

.

وتابع البيان ان  الدوريات المشتركة ستتواصل جوا وبرا، في الأيام المقبلة، بفية المضي قدما في تأسيس المنطقة الآمنة وفق الجدول الزمني المحدد .

 

.

موضحاً  إن الإدارة الذاتية الديمقراطية ممثلة بكل مؤسساتها و و قواتها العسكرية ، على اطلاع مسبق بهذه الدوريات و هي جزء من التفاهمات التي عملت عليها قوات التحالف الدولي لنزع فتيل الحرب و تأمين الاستقرار في المناطق الحدودية و هي جزء من خارطة طريق للوصول إلى تفاهمات مستدامة تؤمن الاستقرار بما يساهم بشكل فعال في دعم جهود قوات سوريا الديمقراطية لملاحقة داعش و اجتثاثه من جذوره.

.

و في ختام البيان  وجه البيان كل الشكر و التقدير للشركاء في التحالف الدولي و كذلك قوات الجيش الأمريكي لما بذلته من جهود للتوصل إلى تفاهمات تؤمن الاستقرار و السلام و كذلك الشكر موصول لقوات أمن الحدود و المجالس العسكرية المحلية التي لعبت دورا هاما في تهيئة الأرضية لإنجاح مهمة هذه الدوريات وفق التفاهمات و التنسيق المتفق عليه.

.

وكانت   وزارة  الدفاع التركية  قد علقت  على   تسير الدوريات الأمريكية التركية في شرق الفرات قالت أن الأنشطة المشتركة مع الجانب الأمريكي في شرق_الفرات من أجل انسحاب الإرهابيين وعودة السوريين متواصلة دون إتاحة المجال للتأخر .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك