الإدارة الذاتية في عفرين تـُشيع شهداء الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا بعد رفض تسليم الجثث لذويهم

تقارير خاصة 26 ديسمبر 2016 0
الإدارة الذاتية في عفرين تـُشيع شهداء الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا بعد رفض تسليم الجثث لذويهم
+ = -
كوردستريت | خاص : فقد المواطن “عزت خليل بن محمد” حياته مساء يوم الاثنين 19 / 12 / 2016 ؛ وذلك في إحدى نقاط الحراسة التابعة للقوات التي تعرف باسم “الحماية الجوهرية” في ريف مدينة إعزاز، وتحديداً في قرية “تل عجار”.
.
وكان قد تم سوق الشهيد “عزت” قسراً مع “عبدو محمد حبش 52 سنة ومحسن خليل مواليد “1973 وهما من أبناء قرية “بربانه” التابعة لناحية “راجو” ومن أعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S
.
وأضاف مصدر من أهالي الشهداء لشبكة كوردستريت أن ذويهم قد استشهدوا بعد احتراق خيمتهم في ظروف غامضة، والسبب المقدم إليهم “غير كافِ” حسب تعبيره.
.
كما حمّل المجلس الوطني الكوردي ماسماه بـ “سلطة الوكالة” مسؤولية واقعة سقوط الشهداء الثلاثة ، من جهتها رفضت سلطات “الإدارة الذاتية” في عفرين بتسليم الجثث إلى ذويهم.
.
وبحسب المصادر الخاصة لشبكة كوردستريت في ناحية “راجو” بمدينة عفرين فقد قامت مؤسسة عوائل الشهداء التابعة للإدارة الذاتية، اليوم الأحد 25 / 12 / 2016 بتشييع جثامين أعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S في مقبرة “الشهيد رفيق” الخاصة بشهداء “الإدارة الذاتية”، رافعين أعلام ورايات “حركة المجتمع الديمقراطي” ، يأتي هذا التشييع بعد اسبوع من سوق الشهداء قسراً إلى التجنيد الإجباري وفقدانهم الحياة في ذات اليوم.
آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر