الإندبندنت: إتهامات إردوغان للتحالف الدولي بتقديم الدعم لتنظيم داعش

صحافة عالمية 29 ديسمبر 2016 0
الإندبندنت: إتهامات إردوغان للتحالف الدولي بتقديم الدعم لتنظيم داعش
+ = -

نشرت صحفة الإندبندنت موضوعا لأندرو بانكومب من مدينة نيويورك الامريكية بعنوان “إردوغان يقول إن لديه أدلة على قيام التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بتقديم الدعم لتنظيم الدولة الإسلامية”.

يقول بانكومب إن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان وجه اتهامات للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بتقديم الدعم الجوي لعدد من الفصائل “الإرهابية” في سوريا بما فيها تنظيم الدولة الإسلامية.

.

ويضيف بانكومب أن إردوغان أكد في خطاب ألقاه في أنقرة الثلاثاء أن واشنطن قدمت أيضا الدعم لفصائل مقاتلة كردية منها وحدات حماية الشعب الكردي وحزب الاتحاد الديمقراطي

وأضاف إردوغان في مؤتمر صحفي لاحق قائلا “إنهم كانوا يتهوننا بدعم تنظيم الدولة الإسلامية والآن هم من يقدمون الدعم للتنظيمات الإرهابية ومنها التنظيم ووحدات حماية الشعب الكردي وحزب الاتحاد الديمقراطي ونحن لدينا الادلة المصورة”.

.

وتضيف الجريدة أن إردوغان طالب قطر والسعودية بالانضمام إلى المحادثات المقرر ان تجريها بلاده مع كل من روسيا وإيران الشهر المقبل في كازاخستان لبحث الأزمة السورية مؤكدا أن هذا التواصل هو ما ساهم في إقرار مبادرة إخراج المدنيين والمسلحين من حلب. (بي بي سي)

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك