الائتلاف السوري المعارض : ندين الإرهاب المنظم الذي تقوم به هذه الميليشيات بحق أحزاب المجلس الوطني الكردي والكرد السوريين ومختلف المكونات السورية وخاصة في شرق الفرات.

بيانات سياسية 18 يوليو 2021 0
{"source_sid":"E25D9D17-05E1-4945-9AA1-9EDCB5CA979C_1626616187429","subsource":"done_button","uid":"E25D9D17-05E1-4945-9AA1-9EDCB5CA979C_1626616187398","source":"other","origin":"gallery"}
+ = -

كوردستريت || بيانات

 

تصريح صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
دائرة الإعلام والاتصال
18 تموز، 2021

يدين الائتلاف الوطني السوري الممارسات الإجرامية التي قامت بها المليشيات التابعة لتنظيم PKK الإرهابي في محافظة الحسكة، من دهم منازل واعتقال لعدد من أعضاء أحزاب كردية منضوية ضمن المجلس الوطني الكردي خلال اليومين الماضيين.

حيث قامت هذه المليشيات الإرهابية بمداهمة منازل عدد من أعضاء وكوادر وإعلاميي الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، واعتقلت منهم الإعلامي عزالدين محمود المعروف بـ عزالدين ملا، وصالح شلال، وفرمز عبد الكريم علي، وعبدالغفار محمد، ود.محمد ايو، كما داهمت منزل ويس شيخي عضو اللجنة السياسية في حزب يكيتي كردستاني – سوريا.

إن الإخفاء القسري والاعتقال التعسفي والقتل تحت التعذيب والاعتداء على حقوق المدنيين من قبل المليشيات التابعة لتنظيم PKK الإرهابي التي تفرض نفسها على السوريين بالحديد والنار كسلطة أمر واقع، وترتكب بحقهم الجرائم والانتهاكات والخروقات؛ هي جرائم حرب، ويجب القيام بكل ما يمكن لوقفها ومحاسبة المسؤولين عنها.

إننا في الائتلاف الوطني السوري ندين هذا الإرهاب المنظم الذي تقوم به هذه الميليشيات بحق أحزاب المجلس الوطني الكردي والكرد السوريين ومختلف المكونات السورية وخاصة في شرق الفرات.

يطالب الائتلاف الوطني مجدداً بإخراج تلك المليشيات الغريبة من بلادنا، والتي تستند في إرهابها وبطشها وعنفها على دعم بعض الجهات الدولية لها، وقد آن الأوان لهذه الجهات الدولية أن تقوم بمراجعة فورية لهذا الدعم على ضوء الجرائم الإرهابية لهذه الميليشيات التي تتكشف يوماً بعد يوم، ونطالب هذ الجهات الدولية أن توقف دعمها عن هذه المنظمة الإرهابية وأن ترفع عنها وعن جرائمها أي غطاء سياسي.

الشعب السوري مستمر في نضاله من أجل إسقاط حكم الإرهاب والاستبداد وبناء دولة المواطنة، وتفكيك كل التنظيمات والميليشيات الإرهابية ووضع نهاية حاسمة لأي وجود لها على أرضنا.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك