الاسلحة تصل الى مقاتلو المعارضة السورية من أجل المعركة في حلب

حول العالم 20 أكتوبر 2015 0
الاسلحة تصل الى مقاتلو المعارضة السورية من أجل المعركة في حلب
+ = -

بيروت/عمان (رويترز) – قال مقاتلو المعارضة الذين يحاربون الجيش السوري وحلفاءه جنوبي حلب إنهم حصلوا على إمدادات جديدة من الصواريخ أمريكية الصنع المضادة للدبابات من دول تعارض الرئيس السوري بشار الأسد منذ بدأت القوات الحكومية هجوما كبيرا هناك يوم الجمعة.

.

وقال مقاتلون من ثلاث جماعات تابعة للجيش السوري الحر اتصلت بهم رويترز إن إمدادات جديدة وصلت منذ بدء هجوم الجيش المدعوم من مقاتلين إيرانيين ومن جماعة حزب الله اللبنانية.

.

لكن مسؤولين من إحدى الجماعات قالوا إنه رغم وصول كميات جديدة إلا أن الإمدادات ليست كافية مع وضع حجم الهجوم في الاعتبار. ورفضوا ذكر أسمائهم بسبب حساسية الوضع. وقال أحد المسؤولين “عدد قليل لا يكفي. يحتاجون (المقاتلون) لعشرات” الأسلحة.

.

ويجري تزويد عدد من جماعات المعارضة التي تدربها دول معارضة للأسد بالأسلحة عبر تركيا في إطار برنامج تدعمه الولايات المتحدة والذي تضمن في بعض الحالات تدريب عسكري قدمته وكالة المخابرات المركزية الأمريكية.

.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا إن مقاتلي المعارضة أصابوا 11 مركبة عسكرية على الأقل بصواريخ موجهة مضادة للدبابات قرب حلب منذ يوم الجمعة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك