الاعلام الرقمي يصدر بيانا بشأن انقطاع الانترنت عن العالم يوم الخميس

العلم والتكنولوجيا 11 أكتوبر 2018 0
الاعلام الرقمي يصدر بيانا بشأن انقطاع الانترنت عن العالم يوم الخميس
+ = -

الاعلام الرقمي يصدر بيانا بشأن انقطاع الانترنت عن العالم يوم الخميس

كوردستريت نيوز || تكنولوجيا

أكد مركز الاعلام الرقمي، الأربعاء، ان الانباء التي تحدثت عن انقطاع الانترنت عن العالم يوم غد الخميس غير دقيقة.

وقال المركز في بيان اليوم، 10 تشرين الأول 2018، إن “منظمة ( آيكان ICANN ) المسؤولة عن ادارة ارقام بروتوكولات الانترنت واسماء النطاقات أعلنت انها ستقوم بتغيير مفتاح التشفير يوم غد الخميس في الساعة الخامسة مساء بتوقيت سوريا”، مشيرا الى ان “العملية ستسير بسلاسة ولن يشعر بها المستخدمون اطلاقاً وستعمل انظمتهم كالمعتاد دون مشاكل”

وأضاف البيان ان “تغيير مفاتيح التشفير قد تم تأجيله مرات عديدة في السنوات السابقة بسبب عدم استعداد مزودي خدمات الانترنت حول العالم”.

واوضح انه “بعد قرار المنظمة إجراء التغيير يوم الخميس فقد يواجه بعض المستخدمين مشاكل بالوصول لبعض المواقع بسبب عدم استعداد مزودي خدماتهم (شركة الانترنت) للتغيير وسيتعين على مزودي الخدمة تعطيل DNSSEC ثم تثبيت المفاتيح الجديدة واعادة تشغيل DNSSEC.”.

وأشار إلى انه “حتى في حال تضرر مزودي الخدمة في العراق بهذا التغيير فإن المواقع المعروفة مثل فيسبوك ويوتيوب وغوغل وخدماتها ستبقى تعمل بدون مشاكل بالاضافة الى تطبيقات الهواتف الذكية”.

وكان مركز الاعلام الرقمي، أكد أن بعض وسائل التواصل الاجتماعي اقتطعت جزءا من خبر من بيان لمنظمة “آيكان” يتحدث عن انقطاع الانترنت، مبينا ان المشاكل المذكورة في الخبر لا تسبب انقطاع الانترنت عن العالم اطلاقا.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر