البارزاني : بالتوكل على الله وارادة البيشمركة سنهزم الارهابيون ، وسنثأر للشهداء والنازحين وكارثة شنكال

ملفات ساخنة 15 أغسطس 2014 0
+ = -

كورد ستريت / وجه رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني امس الخميس رسالة إلى الرأي العام جاء فيها:
بسم الله الرحمن الرحيم
جماهيرنا الكوردستانية الحبيبة
في مقابل الهجمة الشرسة للارهابيين تدافع كوردستان عن نفسها بشجاعة، وعبر المجتمع الدولي والدول الصديقة عن دعمها لشعب كوردستان، وبالتوكل على الله وارادتكم وقوات البيشمركة فسيتعرض الارهابيون إلى الهزيمة، وسنثأر للشهداء والنازحين وكارثة شنكال، وهنا اتوجه بالثناء على قوات بيشمركة كوردستان لأنها فتحت الطريق لانقاذ الاخوات والاخوة الايزيديين من على جبل شنكال وحررت عددا كبيرا من اولئك الاحبة. كما أرى ضرورة التقدم بالشكر للولايات المتحدة والدول الصديقة لأنها ساعدتنا كثيرا في سبيل انقاذهم.
بعد أحداث شنكال والكارثة التي حلت بالاخوات والاخوة الايزيديين، تم ابعاد المسؤولين الامنيين والعسكريين والحزبيين الذين على على عاتقهم حماية منطقة شنكال. وتم تشكيل لجنة تقصي حقائق، لتقرر بدورها معاقبة المسؤولين المقصرين في الدفاع عن الشعب والبيشمركة.
ما حدث في شنكال لم يصب الاخوات والاخوة الايزيديين لوحدهم؛ بل هو جرح مؤلم. كان يفترض على اولئك المسؤولين أن يفتدوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن شنكال وأن لا يتركوها، وكما عاهدوني؛ كان من المفترض أن يبقوا مع البيشمركة الابطال الذين وقفوا ودافعوا كالاسود، بالتوكل على الله لن ندع مآرب الاعداء تتحقق.
مسعود بارزاني
رئيس اقليم كوردستان
14/8/2014

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر