البارزاني بمناسبة العام الجديد يهنئ شعب كوردستان وعوائل الشهداء الأبرار والبيشمركة البواسل، متمنين أن يكون العام الجديد بداية لمرحلة جديدة

بيانات سياسية 31 ديسمبر 2018 0
البارزاني بمناسبة العام الجديد يهنئ شعب كوردستان وعوائل الشهداء الأبرار والبيشمركة البواسل، متمنين أن يكون العام الجديد بداية لمرحلة جديدة
+ = -

كوردستريت || بيانات
.

اصدر الرئيس مسعود البارزاني  رسالة بمناسبة العام الجديد حصلت شبكة كوردستريت على نسخة منه وجاء  فيه ما يلي : 

.
بسم الله الرحمن الرحيم

.
بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، نهنئ شعب كوردستان وعوائل الشهداء الأبرار والبيشمركة البواسل، متمنين أن يكون العام الجديد بداية لمرحلة جديدة تتحسن فيها الحياة المعيشية للمواطنين، وتتحقق فيها المزيد من الاستقرار والتقدم لشعبنا.

من الضروري أن نوجه شكرنا لقوات البيشمركة وعموم شعب كوردستان لصمودهم وتضحياتهم الكبيرة خلال السنوات الماضية، وتصديهم للتهديدات والإرهاب والحصار، وانتصارهم على نوايا ومؤامرات الحاقدين، وإيصالهم لصوتهم السلمي العادل الى العالم.

.

يعيش الآن شعبنا في مرحلة جديدة، ومن أجل تحقيق أهدافه العالية والقيم النبيلة التي ناضل من أجلها لعشرات السنين، وقدم في سبيلها التضحيات الجسيمة، هو بحاجة الى حماية المكتسبات المتحققة وزيادة قوته ونموه. في شهر أيلول الماضي، ومن خلال ممارسة ديمقراطية، جدد رغبته في التغيير وكوردستان قوية، لذلك من الضروري أن تتحقق تلك الرغبة في إطار حكومة قوية وفاعلة تمتلك ثقة الشعب.

طوال مراحل النضال، انحاز شعب كوردستان نحو السبل السلمية والحوار، والآن نجدد رغبتنا في انتهاج الحوار والتفاهم من أجل حل كافة المشكلات مع بغداد.

.

انتهز هذه الفرصة لأعبر عن قلقي تجاه مصير الشعب الكوردي في سوريا، متمنين أن لا تكون المستجدات والتغييرات الراهنة هناك سبباً لمزيد من النزوح والمعاناة للشعب الكوردي في سوريا، ونعلن على يقين أن بوجود العنف والإنكار تتعمق المشكلات وتتفاقم بشكل أكثر.

ندعو جميع الأطراف، أن تتفهم أن منطقتنا لا تتحمل كل هذه المشكلات والعنف والإرهاب والتطرف وعدم الاستقرار والتسلط، وأنه من واجب المجتمع الدولي أن يضع حداً لهذه الفوضى، وأن لا تتعرض الشعوب البريئة في المنطقة، مرة أخرى، الى الأذى والمأساة والدمار.

.

في العام الجديد نتمنى أن يعم السلام والتعايش في المنطقة، ونتمنى الخير والسعادة لشعب كوردستان.

مسعود البارزاني
31/ كانون الأول / 2018

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك