البارزاني في اول زيارة له الى كركوك بعد تحريرها

ملفات ساخنة 26 يونيو 2014 0
+ = -

كوردستريت – كركوك (رويترز) – قام رئيس كردستان العراق شبه المستقل مسعود البرزاني يوم الخميس بأول زيارة لكركوك منذ سيطرة القوات الكردية على المدينة.

ودخلت القوات الكردية الى القواعد التي انسحب منها الجيش العراقي قبل اسبوعين في كركوك التي تقع على الحدود الرسمية للمنطقة الكردية في شمال العراق وهي في قلب صناعة النفط في العراق

كما نقلت وكالة “فرانس برس” الخبر على شكل التالي …………….

اكد رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني في مدينة كركوك المتنازع عليها الخميس ان السلطات الكردية مستعدة “اذا اضطر الامر” لجلب “كل قواتها” الى المدينة بهدف الحفاظ عليها.

وقال بارزاني في اول زيارة له الى كركوك (240 كلم شمال بغداد) منذ سيطرة القوات الكردية عليها اثر انسحاب القوات الحكومية “اذا اضطر الامر سنجلب جميع قواتنا للحفاظ على كركوك وجميع مكوناتها”.

واضاف خلال لقاء مع مسؤولين محليين وحزبيين “اذا اقتضى الامر ساحمل السلاح بنفسي للدفاع عن كركوك واهلها”، معتبرا ان “ما اردناه لحماية كركوك واهلها قد وصلنا اليه، ورغم ذلك فان المحافظة بحاجة الى حماية وخطط حكيمة”.

وفرضت قوات البشمركة الكردية سيطرتها بشكل كامل على مدينة كركوك في 12 حزيران/يونيو الحالي وذلك بهدف حمايتها من الهجوم الكاسح الذي يشنه مسلحون متطرفون في مناطق مختلفة.

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك