البارزاني وأردوغان يناقشان في اسطنبول ملفات ساخنة في المنطقة ومحاربة الارهاب على جدول الاعمال

بيانات سياسية 27 فبراير 2017 0
البارزاني وأردوغان يناقشان في اسطنبول ملفات ساخنة في المنطقة ومحاربة الارهاب على جدول الاعمال
+ = -

كوردستريت – لافا عمر  
.
وفق بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان مساء اليوم الأحد 24/فبراير اطلعت عليه شبكة كوردستريت الإخبارية إلى إن رئيسي إقليم كوردستان “مسعود البارزاني” والتركي “رجب طيب اردوغان” بحثا خلال لقائهما اليوم الأحد في اسطنبول العلاقات الثنائية بين أربيل وانقرة خاصة في الجانب الاقتصادي.

.
وجاء في البيان أيضا بأن الجانبين أشارا إلى نتائج الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء التركي إلى إقليم كوردستان، لافتاً إلى إن الرئيس التركي أعلن عن دعوة سيوجهها لرئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني لزيارة تركيا لبحث الوضع الاقتصادي في الإقليم.

.
وأكد البيان بأنه تم خلال اللقاء الذي حضره كل من وزير الطاقة “برات بيراق” ونائب وزير الخارجية “احمد يلدز” ورئيس جهاز المخابرات التركي “هاكان فيدان” بحث الحرب على تنظيم “داعش” ومراحل عملية تحرير الموصل، والذي عبر خلاله الرئيس التركي عن دعمه لإقليم كوردستان في هذه الحرب.

.
واختتم البيان إلى أن الجانبين تبادلا وجهات النظر بخصوص الأوضاع السياسية في المنطقة وسوريا ومؤتمر جنيف، وآخر المتغيرات في المعادلات الدولية المؤثرة في المنطقة والعلاقات بين العراق وتركيا.

.
تجدر الإشارة إلى إن رئيس إقليم كوردستان “البارزاني” كان قد وصل إلى مدينة اسطنبول في زيارة رسمية إلى تركيا بعدما أنهى جولة أوروبية شملت كل من المانيا وفرنسا خلال الأيام القليلة الماضية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك