البارزاني يستقبل يلدرم في هولير والملفات الساخنة على الطاولة

حول العالم 08 يناير 2017 0
البارزاني يستقبل يلدرم في هولير والملفات الساخنة على الطاولة
+ = -

كوردستريت | وكالات

اجتمع رئيس وزراء اقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني، في أربيل صباح اليوم الأحد، مع رئيس الوزراء التركي بي علي يلدريم الذي وصل إلى أربيل في وقت متأخر الليلة الماضية قادما من العاصمة العراقية (بغداد).

.
عقد الاجتماع بمقر حكومة إقليم كردستان العراق بحضور الوفد التركي الذي ضم وزراء الدفاع فكري إشيق والاقتصاد نهاد زيبكجي والطاقة والموارد البشرية براءة البيرق والجمارك والتجارة بولنت توفنكجي والتربية عصمت يلمز ونظرائهم في حكومة الإقليم.. ومن المقرر ان يلتقي يلدريم لاحقا في أربيل رئيس الإقليم مسعود البارزاني ويعقدان مؤتمرا صحفيا في ختام الزيارة.

.

ويبحث الجانبان خلال الاجتماع جهود الحرب على تنظيم (داعش)الإرهابي ، ووضع القوات التركية في معسكر “بعشيقة” شمال شرقي الموصل ، وانسحاب قوات حزب العمال الكردستاني من قضاء سنجار شمال غربي العراق، إضافة إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية وموقف مدارس ومؤسسات تابعة لقائد حركة “الخدمة” فتح الله جولن، الذي يتهمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحكومة أنقرة بدعم محاولة الانقلاب الفاشلة بتركيا في 15 يوليو الماضي.

.

وكان يلدريم وصل إلى مطار أربيل الدولي حيث استقبله رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني في ساعة متأخرة الليلة الماضية في زيارة للإقليم، قادما من بغداد حيث أجري مباحثات مع رؤساء الجمهورية فؤاد معصوم والوزراء حيدر العبادي والبرلمان سليم الجبوري.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك