البحرية الأمريكية تطلق النار على أربع سفن إيرانية

حول العالم 10 يناير 2017 0
البحرية الأمريكية تطلق النار على أربع سفن إيرانية
+ = -

كوردستريت | وكالات : أطلقت مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية طلقات تحذيرية، على سفن تابعة للحرس الثوري الإيراني، في مضيق هرمز.

.

وصرح مسؤولان في وزارة الدفاع الأمريكية، لوكالة رويترز، الاثنين 9 كانون الثاني، أن أربع سفن إيرانية اقتربت بسرعة كبيرة من المدمرة الأمريكية “ماهان”، على مسافات 800 متر.

.

ولم تستجب السفن للنداءات اللاسلكية التي أطلقتها المدمرة، والمطالبة بتخفيض سرعتها، والابتعاد عن ماهان وسفينتين أمريكيتين أخريين كانت ترافقهما.

.

وأشار المسؤولان (لم تذكر الوكالة اسميهما)، أن ماهان اضطرت لإطلاق ثلاث طلقات نارية على السفن، كما وأطلقت طائرة تابعة للبحرية الأمريكية قنبلة دخانية عليها، لإجبارها على الابتعاد.

.

من جهتها، لم تصدر وزارة الدفاع الإيرانية أي تصريحات بشأن سفنها الأربع، في ظل الحزن المخيم بعد وفاة الرئيس الإيراني السابق، ورئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام، على أكبر هاشمي رفسنجاني، أمس.

.

وكان مقر الدفاع الجوي الإيراني، وجه 12 إنذارًا لمقاتلات وطائرات أمريكية، مسيرة عن بعد، في كانون الأول الماضي، بعد اقترابها من المجال الجوي لمناورات “مدافعو سماء الولاية 7″، متهمًا إياها بالتجسس على منطقة المناورات، وسط توتر في العلاقات الدفاعية بين البلدين

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر