البرزاني يهدد بالتدخل لحماية المدنين اﻷكراد في سوريا

ملفات ساخنة 25 مايو 2014 0
+ = -

هدد رئيس اقليم كردستان مسعودالبرزاني بالتدخل لحماية المدنين اﻷكراد في سوريا مما اسماها مخاطرالارهاب المتربصة بهم في هذه المناطق التي وصفها ب”كردستان الغربية”
ودعا البرزاني في بيان نشربموقع حكومة ألاقليم على اﻻنترنيت اﻷحزاب الكردية في العراق الى التحقيق من مدى صحة اﻷنباء التي تتحدث عن نية “ارهابيين”حسب وصفه ،قتل اﻷكراد في سوريا.
وقال “اذاكانت هذه اﻷخبار صحيحة وهدد المواطنون اﻷكراد اﻷبرياء،النساء منهم والاطفال بالقتل والارهاب ،فان أقليم كوردستان سيجند كامل طاقاته للدفاع عن اﻷبرياء ”
وفي أواخرالشهر الماضي خطفت مجموعات”جهادية” نحو مائتي كردي مدني بعد معارك ضارية مع مقاتلين اكراد في قريتين شمال غرب سوريا بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
ورغم نأي أكراد سوريا-الذين يمثلون نحو10% من سكان سوريا-بأنفسهم عن الصراع ،فان مواجهات دامية أندلعت في الجانب الكردي كان اخرها بين مليشيات كردية ومقاتلين من “جبهة النصرة”في مدينة رأس العين على الحدود التركية .
وكان البرزاني أعلن الشهر الماضي أن اقليم كوردستان يستعدلاحتضان مؤتمر هذا الشهر بجمع اﻷحزاب الكردية في العراق وفي سورياوايران وتركيا لمناقشة مستقبل المنطقة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك