البنتاغون : لا علم لنا بتسليم منبج لقوات النظام السوري وبوساطة الروسية

حول العالم 04 مارس 2017 0
البنتاغون : لا علم لنا بتسليم منبج لقوات النظام السوري وبوساطة الروسية
+ = -

كوردستريت| وكالات

.

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، اليوم الجمعة، أنه لا علم لديها عن أي اتفاق لتسلم نظام الأسد لمدينة منبج السورية ..

.

المتحدث باسم البنتاغون، جيف ديفيس، قال أنهم تابعوا تحرك قوافل إنسانية مصحوبة بعربات عسكرية روسية باتجاه منبج، مضيفا: “الحكومة الروسية أخبرتنا عن التحرك من خلال الخط المخصص لتفادي الاشتباك، ولكننا لا نعلم عن أي اتفاق ولسنا جزءاً منه”.

.

يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه المجلس العسكري لمنبج، والتابع لقوات سوريا الديمقراطية ، أنه تم التوصل إلى اتفاق لتسليم المدينة للنظام، لعزل مناطقه عن مناطق سيطرة القوات التركية والجيش الحر اللذين يسيطران على غرب منبج. الأنباء أكدها الجيش الروسي عن طريق مسؤولين قيل أنهم حضروا لحظة التوصل إلى الاتفاقية.

.

من جانبه، قال المسؤول الأمريكي أن قوات سوريا الديمقراطية لم تخبره عن الاتفاقية، داعياً الأطراف إلى التركيز على الحرب على داعش. كما أشار إلى أن التحرك الروسي لم يؤثر على القوات الأمريكية التي تواصل القيام بعملها في مخيمات التدريب قرب منبج.

.

وتصر تركيا على أن هدف عملية درع الفرات المقبل، هو انتزاع السيطرة على مدينة منبج من يد مجلس منبج العسكري المحسوبة على وحدات الكوردية ، قبل التوجه إلى الرقة لطرد داعش.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك