البنتاغون يسلم ترامب خطة عسكرية جديدة ضد تنظيم داعش

حول العالم 28 فبراير 2017 0
البنتاغون يسلم ترامب خطة عسكرية جديدة ضد تنظيم داعش
+ = -

كوردستريت | وكالات |

سلّمت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، جملة توصيات ضمن خطة أعدها وزير الدفاع جيمس ماتيس، تهدف “لتسريع القضاء على تنظيم داعش”، وستكون مناسِبة له لتطبيق ما كان وعد به خلال حملته الانتخابية.

ولم يُكشف عن مضمون الوثيقة التي قدمها ماتيس ولا عن البرنامج الزمني للقرارات التي ينبغي اتخاذها، إلا أنه تجرى مناقشتها حاليًّا مع أبرز المسؤولين في الإدارة الأمريكية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع جيف ديفيس: إن الهدف هو فقط تحديد “إطار لمشاورات مقبلة”، موضحًا أن هذا الإطار “للتغلب سريعًا على تنظيم داعش” هو “واسع وشامل”، ولفت إلى أنه “ليس فقط عسكريًّا، ولا يشمل فقط العراق وسوريا”.

ومن بين الخيارات التي يمكن أن تلجأ إليها الإدارة الأمريكية: زيادة عدد المستشارين الأمريكيين في سوريا والعراق، وربما السماح للجنود الأمريكيين بالمشاركة مباشرة في المعارك هناك.

ولم يستبعد الجنرال جو فوتل، قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، الأسبوع الماضي تعزيز الوجود العسكري الأمريكي في سوريا خلال زيارة قام بها إلى الشمال السوري؛ حيث التقى قياديين في وحدات حماية الشعب ال YPG.

وقال فوتل: “إنني مهتم جدًّا بضرورة الحفاظ على اندفاعاتنا”، مضيفًا “قد نجد أنفسنا مجبرين على تحمل أعباء أكبر”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد انتقد بشدة استراتيجية سلفه باراك أوباما تجاه تنظيم الدولة خلال حملته الانتخابية، داعيًا إلى شن حرب شرسة ضد التنظيم للقضاء عليه بشكل نهائ

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك