التايمز: الأطباء في #حلب يرفضون عرض روسيا لتأمين “مخرج” آمن لهم

صحافة عالمية 06 ديسمبر 2016 0
التايمز: الأطباء في #حلب يرفضون عرض روسيا لتأمين “مخرج” آمن لهم
+ = -

لندن ـ نشرت صحيفة “التايمز″ مقالاً لريتشارد سبنسر بعنوان “أطباء حلب يرفضون العرض الروسي بتأمين مخرج آمن لهم”.

وقال كاتب المقال إن” الأطباء وعناصر المعارضة في حلب على استعداد للقتال حتى الموت عوضاً عن قبول العرض الروسي الذي يقضي بإلقاء السلاح وإنهاء المعركة”.

.

وكشف المعلمون والأطباء في حلب الذين بقوا في المدينة ووثقوا آثار قصف النظام السوري أنهم “يخافون على حياتهم إذا وصلت إليهم قوات النظام، ولكنهم أكدوا أنهم لن يستسلموا أو يتراجعوا”.

ونقلت الصحيفة عن عبد الكافي الحمودي، أحد الأساتذة الذي كان على اتصال دائم بالصحافيين، قوله إن “الموت أفضل خيار له، نحن محاصرون، كيف نهرب؟”.

.

وأضاف كاتب المقال أن القوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد استطاعت السيطرة على مزيد من الأراضي في شرقي حلب خلال عطلة نهاية الأسبوع وصباح أمس، الأمر الذي يضع الكثير من الضغوط على عناصر المعارضة وعلى الناشطين المدنيين للقبول بالعرض الروسي”.

.

وفي مقابلة أجراها كاتب المقال مع زكريا ملحفجي ، الناطق باسم “لواء فاستقم” فإن “الأمريكيين سألوا الناطق باسم المعارضة إن كان عناصرها على استعداد للاستسلام، إلا أنهم أجابوا بلا”.

.

وأضاف ملحفجي أن “عناصر المعارضة هم من مالكي هذه الأرض وما من أحد لديه الحق بأن يدعوهم للرحيل”.

ويرى بسام حجي، عضو المكتب السياسي لحركة نور الدين الزنكي، أن ” النظام السوري يحاول إخلاء حلب لتتمركز فيها القوات الإيرانية”، مضيفاً أن ” هذا ما حدث في العراق والأمر يتكرر في حلب برعاية أمريكية وروسية”.

.

وختم كاتب المقال بالقول إن “الناشطين السوريين والمعارضين والأطباء وغيرهم يقولون بأنهم سيتعرضون للانتقام من قبل قوات الأسد”، وأضاف أن “الكثيرين يفضلون مواجهه الموت على الاستسلام والمخاطرة بالذهاب إلى السجون التي قضى فيها آلاف من السوريين إما تحت التعذيب أو تحت ظروف قاهرة أخرى”. (بي بي سي)

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك