التحالف الدولي بقيادة واشنطن يؤكد بدء الانسحاب من سوريا

حول العالم 11 يناير 2019 0
مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية يستقلون مركبات عسكرية في شمال مدينة الرقة بسوريا يوم 5 فبراير شباط 2017. تصوير: رودي سعيد - رويترز.
+ = -

( ا ف ب ) أكد الناطق باسم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن شون راين الجمعة أن عملية الانسحاب من سوريا بدأت.

.

ولم يوضح راين إن كان يتحدث عن القوات الأميركية وحدها أم جميع قوات التحالف، لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد أن القوات الأميركية نفذت عملية انسحاب من سوريا الخميس.

وقال راين لفرانس برس في بيان “بدأت قوة المهام المشتركة -عملية العزم الصلب- عملية انسحابنا المدروسة من سوريا”، في إشارة إلى التحالف الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة الإسلامية، رافضا إعطاء تفاصيل تتعلق بالجدول الزمني للعملية والمواقع أو تحركات الجنود لأسباب أمنية.

.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن “مساء الخميس، تمّ انسحاب جزء من القوات الأميركية من قاعدة الرميلان بمحافظة الحسكة” الواقعة في شمال شرق سوريا.

وأكد أن “هذا أول انسحاب لقوات أميركية من سوريا منذ إعلان الرئيس الأميركي” دونالد ترامب في شهر الماضي قراره سحب قوات بلاده من سوريا.

.

وأعلن ترامب في 19 كانون الأول/ديسمبر أنه أمر بسحب جميع القوات الأميركية من سوريا التي يعتقد أنها تضم نحو ألفي عنصر.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية لوكالة فرانس برس الخميس إن الجيش الأميركي بدأ بسحب معدّات من سوريا.

في المقابل، أوضح وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان الخميس أن بلاده ستنسحب عسكرياً من سوريا عندما يتمّ التوصل إلى “حل سياسي” للنزاع الدائر فيها.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك