التحالف الدولي يعلن مقتل أكثر من 600 داعشي خلال العام الماضي .

تقارير خاصة 01 يناير 2023 0
A U.S. Army Black Hawk helicopter off-loads personnel as coalition forces provide security during a patrol in Shah Wali Kot district, Kandahar province, Afghanistan, Aug. 12. Coalition forces partnered with Afghan National Army Commando from the 3rd Special Operations Kandak, are currently conducting combat operations in order to disrupt insurgent safe havens and promote security in the region. (U.S. Navy photo by Mass Communication Specialist 1st Class Martin Cuaron/Released)
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أعلن التحالف الدولي ضد داعش ، مقتل أكثر من 600 عنصر من التنظيم، واعتقال 374 آخرين خلال العمليات التي نفذت في عام 2022 في سوريا والعراق.

وأوضحت المتحدثة باسم التحالف “راشيل جيفكوت” في تصريح صحفي أز قواتها نفذت أكثر من 300 عملية مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية ” قسد” والقوات العراقية ضد داعش في البلدين.

وقالت جيفكوت: إن أكثر من 600 من عناصر “داعش” قتلوا في تلك العمليات، مشددة على أن التحالف الدولي سيواصل في عام 2023 دعمه لشركائه من أجل فرض المزيد من الضغط على التنظيم محذرة في الوقت نفسه من أن داعش يستغل أي فرصة ليواصل تحركاته في المنطقة.


منظمة حقوقية : المواطنون السوريون والفلسطينيون جنوب دمشق يبيعون أثاث منازلهم لسد رمق أطفالهم.

قالت منظمة حقوقية : إن اللاجئين الفلسطينيين والمواطنين السوريين جنوب دمشق، يعانون من سوء الأوضاع المعيشية بعد الغلاء الكبير الذي شهدته أسعار المواد الغذائية ومواد التدفئة، جراء تدهور الاقتصاد السوري.

وأوضحت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا في بيان لها حصلت كوردستريت على نسخة منه أن بعض الأهالي لجؤا إلى بيع أو مقايضة أثاث منازلهم للحصول على المواد الغذائية الأساسية لسد رمق أطفالهم، في ظل توقف غالبيتهم عن العمل بعد الشلل الذي أصاب معظم مرافق الحياة في دمشق وريفها.

وأضاف البيان أن مقايضة الأهالي للتجار بدأت بأغراض منزلية بسيطة بالتزامن مع أزمة المحروقات الأخيرة التي تشهدها معظم مناطق سيطرة نظام الأسد، لتنتهي بالمستلزمات الكهربائية الكبيرة مثل البرادات والغسالات التي لم تعد لازمة بعد غياب التيار الكهربائي .

يشار إلى أن المناطق الأخرى الواقعة  تحت سيطرة النظام ليست أفضل حالاً  حيث تعاني من أزمة اقتصادية معيشية حادة  جراء انهيار العملة والغلاء وانتشار الفساد والمحسوبيات .

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر