الثوار يتوغلون في معاقل الاسد ضمن معركة “تحرير الساحل”.. ويستعدون لإسقاط “كويرس” بعد “منغ”

ملفات ساخنة 08 أغسطس 2013 0
+ = -

كورد ستريت// توغل الجيش السوري الحر في معاقل نظام بشار الاسد الساحلية, واستطاع أن يسيطر على عدة مناطق فيها.  
فقد سيطر الجيش السوري الحر على عدة قرى وقصف عدة مواقع لقوات النظام في ريف اللاذقية الساحلية غرب سوريا.
وبث ناشطون صوراً قالوا إنها لقصف تجمعات للشبيحة وقوات النظام في محيط مدينة القرداحة وبلدة السامية حيث دمر مستودعاً للذخيرة.
كما قصف الجيش الحر عدداً من حواجز قوات النظام في جبل الأكراد في ريف اللاذقية. ويأتي هذا ضمن معركة أطلق عليها الجيش الحر “معركة تحرير الساحل”.
المصدر: المسلم

بعد “منغ”.. الثوار يستعدون لإسقاط “كويرس”
بعد منغ.. جاء الدور على كويرس المطار الحربي المهم في حلب، هذه هي على ما يبدو خطة الثوار والمجاهدين الذين استعدوا لتحرير مطار كويرس، بدءا صباح الاربعاء، حيث توجهت دفعات من الثوار باتجاهه.

وتأتي هذه التحركات عقب أقل من يومين على تحرير الثوار مطار منغ الحيوي، في عملية نوعية، ذات دلالات وأبعاد كبيرة، جعلت ما تبقى من قوات النظام في شمال حلب تعيش عزلة مطبقة، تمنع عنها كل أشكال الإمداد والدعم، باستثناء بعض ما قد يقليه النظام عبر الطيران إن استطاع. وتسعى الكتائب المقاتلة لمهاجمة مطار كويرس من 3 جهات لإحكام القبضة عليه بشكل كامل، وقد قالت لجان التنسيق المحلية بأن الجيش الحر دك المطار بقذائف الهاون وصواريخ “بكر5”.

وأوضح ناشطون أن الاشتباكات تواصلت في محيط المطار، في ظل قصف مدفعي كثيف من قبل قوات النظام، علها تمنع المقاتلين من إحكام سيطرتهم.

المصدر: زمان الوصل

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك