الجامعة العربية ، تعلن عن موعد انعقاد الفمة العربية في الرياض في 19 من شهر أيار القادم

حول العالم 27 مارس 2023 0
الجامعة العربية ، تعلن عن موعد انعقاد الفمة العربية في الرياض في 19 من شهر أيار القادم
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أعلنت جامعة الدول العربية ، أن القمة العربية الثانية والثلاثين سيتم عقدها في السعودية في التاسع عشر من شهر أيار القادم .

وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية “حسام زكي” في تصريح صحفي تابعته كوردستريت : إن القمة العربية الثانية والثلاثين سيتم عقدها في السعودية في التاسع عشر من شهر أيار القادم .

وأضاف زكي أنه من المنتظر أن تعقد القمة العربية الـ32 بالمملكة العربية السعودية في 19 أيار المقبل وذلك عقب المشاورات التي قام بها الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط مع حكومة المملكة ،وإفادة الأخيرة بترحيبها عقد القمة في التاريخ المشار إليه.

وأكد الأمين العام المساعد أن القمة العربية ستسبقها اجتماعات تحضيرية عدة على مستوى كبار المسؤولين والوزراء التي تمهد لانعقادها علي مدار خمسة أيام.

ويأتي انعقاد هذه القمة في الرياض بالتزامن مع النهج الجديد الذي تتبعه المملكة العربية السعودية في سياساتها الخارجية والتي نتج عنها تحالفات جديدة مع كل من روسيا والصين،والإعلان عن وجود توجه نحو إنجاز تقارب سعودي مع حكومة النظام السوري ،والذي سيبدأ بإعادة فتح سفارات البلدين خلال الأيام القادمة .

وأكدت مصادر مطلعة أن الأيام القادمة ستشهد كثيراً من المفاجآت غير المتوقعة على صعيد العلاقات بين القوى والدول في الشرق الأوسط بما فيها مزيداً من التقارب بين السعودية وإيران وبين القوى والدول المحسوبة عليهما،بالإضافة لورود معلومات عن السعي لإعادة سوريا إلى الجامعة العربية وسط محاولات عديدة لحضور سوريا ممثلة بالنظام السوري في القمة العربية القادمة والتي ستعقد في الرياض.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك