الجوازات الصادرة عن محافظات الحسكة وديرالزور والرقة ..تحتاج إلى تصديق من دمشق

تقارير خاصة 11 يناير 2016 0
الجوازات الصادرة عن محافظات الحسكة وديرالزور والرقة ..تحتاج إلى تصديق من دمشق
+ = -

كوردستريت – بريندار عبدو /
.
بعدما قررت الحكومة الألمانية عدم الاعتراف بجوازات السفر السورية , الصادرة عن دائرة الهجرة والجوازات في محافظات الحسكة والرقة ودير الزور في كانون الثاني ومابعدها ..
للإطلاع على انعكاسات هذا القرار على الأهالي والمواطنين السوريين وبالتحديد الذين ينتظرون طلبات لم الشمل…. قام مراسل شبكة كوردستريت الإخبارية ” بريندار عبدو ” باستطلاع آراء بعض المواطنين بهذا الخصوص ..
المواطنة ” ملك عبدو ” التي تنتظر طلب لم الشمل , هي وأفراد عائلتها مع والدها , الذي يتواجد في ألمانيا , أكدت بأن هذا القرار له تأثير سلبي كبير عايهم , وعلى كافة الأهالي , لأنه يجب أن مراجعة مدينة دمشق من أجل الحصول على جواز سفر , وتكاليف الطيارة عالية جداً , ومعظم الطرق البرية , التي تؤدي إلى دمشق مقطوعة ” حسب تعبيرها “…..
أما المواطن ” شفان شيخموس ” أعتبر أنه إلى ما سبق من ضرر فإنن هناك أمر آخر أيضاً يثقل كاهل المهاجرين , وهو أن الحكومة التركية لاتسمح لأحد الدخول إلى أراضيها بدون تأشيرة الدخول , وهذا يكلف مبلغ من المال لكنهم مجبرون على الحصول عليها من أجل الدخول لتركيا وبعدها السفر إلى ألمانيا…..
و المواطنة ” مافال عثمان ” التي والدها مسافر إلى ألمانيا منذ أشهر , وموعد مقابلتهم تحدد أكدت بدورها لشبكة كورد ستريت أن هذا القرار له أثر عليهم وعلى كافة المواطنين , و ” حسب تعبيرها ” أنهم عندما راجعوا مركز الهجرة والجوازات في محافظة الحسكة قالوا لهم أنهم لا يستطيعون مساعدتهم بشيء , لأن هذا القرار صدر من الحكومة الألمانية , والحل هو إخراج جوازاتهم من العاصمة دمشق أو محافظة اللاذقية أو طرطوس , أو الحصول على ختم تصديق من دمشق , مضيفةً بأن السفر عبر الطرق البرية مخاطرة , وتكاليف السفر بالطيارة عالية جداً , وهم في حيرة من أمرهم بخصوص هذا القرار.
كما أنها اعتبرت الحصول على تأشيرة دخول من أجل العبور لتركيا “هم” آخر زداد عليهم وعلى المواطنين , حيث أنه في السابق كان العبور لتركيا أقل تكلفة من دون تأشيرة الدخول ” حسب وصفها , مؤكدة بأن الحكومة الألمانية تفرض هذه القرارات من أجل تحاشي أزمة تدفق الأجئين إليهم .
.
الجدير بالذكر هنا أن الحكومة الألمانية بررت هذا القرار بأن الحصول على جوازات سفر مزورة أمر سهل للأرهابين , في حين أن مركز الهجرة والجوازات أكد لكافة المواطنين المراجعين للمركز أن جوازات سفرهم عليها شيفرة عالمية وحصول الارهابين عليها ليس بالأمر السهل ,هذا بحسب ما قاله المواطنين المراجعين للمركز , الذين تمت الموافقة على طلب لم شملهم…..

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك