الجيش الحر يوجِّه ضربة جديدة لقوات الأسد في البادية ويدمر 6 مروحيات عسكرية

حول العالم 16 يونيو 2017 0
الجيش الحر يوجِّه ضربة جديدة لقوات الأسد في البادية ويدمر 6 مروحيات عسكرية
+ = -

كوردستريت | وكالات |

وجَّهَت فصائل معركة “الأرض لنا” الليلة الماضية ضربة لقوات الأسد، وتمكنت من تدمير عدد من المروحيات العسكرية، في هجومٍ على مطار بلي العسكري في منطقة البادية السورية.

وقال المكتب الإعلامي لـ”قوات الشهيد أحمد العبدو”: إن الثوار تمكنوا من تدمير 6 طائرات مروحية داخل مطار بلي العسكري في ريف السويداء، ومستودع للذخيرة والبراميل المتفجرة، إثر استهدافها للمطار بصواريخ غراد ضمن معركة “الأرض لنا”.

وفي السياق ذكرت مصادر ميدانية أن الثوار شنوا هجومًا صاروخيًّا على مطار بلي العسكري، وأطلقوا أكثر من 150 صاروخ غراد، ما أدى إلى تدمير 6 حوامات عسكرية ومستودع ذخيرة لقوات الأسد، إضافةً إلى اندلاع حريق كبير داخل المطار.

وأعلن جيش أسود الشرقية الأيام الماضية إسقاط طائرة حربية لقوات الأسد من طراز “ميغ 21” في منطقة دكوة بالبادية السورية، كما تمكن من تدمير طائرة أخرى إثر استهدافها بصاروخ موجَّه، داخل مطار الضمير العسكري بريف دمشق.

وأطلق “جيش أسود الشرقية” وقوات “الشهيد أحمد العبدو” معركة الأرض لنا في البادية السورية نهاية أيار/مايو الماضي لوقف تقدم نظام الأسد والميليشيات الإيرانية نحو معبر التنف، وتمكنوا خلالها من تكبيدهم خسائر فادحة.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر