الجيش السوري يقول إسرائيل تطلق صواريخ على مطار عسكري قرب دمشق

حول العالم 13 يناير 2017 0
الجيش السوري يقول إسرائيل تطلق صواريخ على مطار عسكري قرب دمشق
+ = -

عمان (رويترز) – قالت قيادة الجيش السوري يوم الجمعة إن إسرائيل أطلقت صواريخ على مطار عسكري كبير غربي العاصمة دمشق وحذرت تل أبيب من تداعيات ما قالت إنه اعتداء “سافر”.

ونقل التلفزيون السوري عن الجيش قوله إن عدة صواريخ أطلقت من منطقة قرب بحيرة طبرية في شمال إسرائيل بعد منتصف الليل مباشرة سقطت في مجمع المطار وهو منشأة كبيرة لقوات الحرس الجمهوري.

.

وقالت قيادة الجيش في بيان “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تحذر العدو الإسرائيلي من تداعيات هذا الاعتداء السافر وتوكد حربها على الإرهاب حتى القضاء عليه وبتر الأذرع التي تقف وراءه.”

ولم يكشف البيان عما إذا كانت هناك إصابات أو خسائر في الأرواح لكنه قال إن الصواريخ تسببت في اشتعال حريق.

.

كان التلفزيون الرسمي السوري قال في وقت سابق إن عدة تفجيرات كبيرة أصابت مجمع مطار المزة العسكري القريب من دمشق وإن سيارات الإسعاف هرعت إلى المنطقة. ولم يذكر أي تفاصيل.

واستخدم المطار الواقع إلى الجنوب الغربي من العاصمة كقاعدة لإطلاق الصواريخ على مناطق خضعت في السابق لسيطرة المعارضة المسلحة في ضواحي دمشق.

.

واستهدفت إسرائيل في السابق مواقع تابعة لجماعة حزب الله اللبنانية داخل سوريا حيث تشارك الجماعة المدعومة من إيران في القتال إلى جانب الجيش السوري.

.

من جهته ذكر مراسل وكالة سبوتينك  أن الانفجارات دوت الساعة 00:30 تقريبا حسب التوقيت المحلي، اليوم الجمعة.

وتتصاعد النيران من محيط المطار الذي يقع غرب العاصمة. وأدى الاستهداف لانفجارات متتالية ونشب حريق هائل في حرم المطار ومازالت السنة النار تشاهد من بعيد والدخان الأسود يتصاعد من نقطة الاستهداف. وصرح ﻣﺼﺪﺭ ﻋﺴﻜﺮﻱ لـ “سبوتنيك”:

.

بأنه تم ﺍﺳﺘﻬﺪﺍﻑ ﺧﺰﺍﻧﺎﺕ ﻟﻠﻮﻗﻮﺩ ﺩﺍﺧﻞ ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻟﻤﺰﺓ ﺑـ 8 ﺻﻮﺍﺭﻳﺦ ﻣﻮﺟﻬﺔ ﻳﻌﺘﻘﺪ ﺑﺄﻧﻬﺎ ﻧﺎﺗﺠﺔ ﻋﻦ ﻏﺎﺭﺓ لطﺎﺋﺮﺗﻴﻦ ﺣﺮﺑﻴﺘﻴﻦ تحمل كل واحدة منهما 4 صواريخ ﻣﻦ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ، وأضاف أن الاستهداف ﺃﺩى ﺇﻟﻰ ﺃﺿﺮﺍﺭ ﻣﺎﺩﻳﺔ ﺣﺘﻰ ﺍﻵﻥ. وأضاف المصدر، أن الطائرات من طراز “أف 35” التي استهدفت مواقع عسكرية بمطار المزة العسكري بدمشق وهي المرة الأولى التي تحلق فيها طائرات من هذا النوع بالمنطقة 

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر