الجيش السوري يقول إنه استعاد منطقة في حلب والمعارضة تقول المعركة مستمرة

حول العالم 06 نوفمبر 2016 0
الجيش السوري يقول إنه استعاد منطقة في حلب والمعارضة تقول المعركة مستمرة
+ = -

كوردستريت | رويترز :قال الجيش السوري إنه استعاد منطقة استراتيجية في حلب يوم الثلاثاء فيما قد يمثل أهم تقدم تحرزه دمشق وحلفاؤها منذ أسابيع في المدينة المقسمة بينما قالت المعارضة إن المعركة ما زالت مستمرة.
.

وتقع منطقة مشروع 1070 شقة على المشارف الجنوبية الغربية لحلب وعلى طول ممر حكومي إلى مناطق المدينة التي تسيطر عليها.
.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الحكومة وحلفاءها سيطرت تماما على المنطقة واصفا ذلك بأنه أهم مكسب للحكومة في حلب منذ سبتمبر أيلول.
.

وقال مصدر بالجيش السوري إن الجيش والقوات المتحالفة معه بسطوا سيطرتهم الكاملة على المنطقة والتلال المحيطة بها. وكانت هناك محاولات متكررة لطرد المعارضة من هذه المنطقة منذ فصل الصيف.
.

وقالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لحزب الله اللبناني المتحالف مع دمشق إن الجيش السوري وحلفاءه سيطروا تماما على المنطقة.
.

لكن مسؤولين في جماعتين من جماعات المعارضة التي تقاتل في حلب قالا إن القتال ما زال مندلعا في المنطقة. وقال ياسر اليوسف من المكتب السياسي لجماعة نور الدين الزنكي إن مقاتلي المعارضة استعادوا مواقع كانوا خسروها يوم الاثنين.
.

وقال المسؤول الثاني وهو زكريا ملاحفجي رئيس المكتب السياسي لتجمع (فاستقم) ‭‭‭”‬‬‬‬‬ما زال هناك معارك ولم تحسم بالمطلق النتائج كيف تكون.”
.

وشنت قوات الحكومة السورية مدعومة بمقاتلين متحالفين معها وبدعم جوي روسي هجوما كبيرا على شرق حلب الواقع تحت سيطرة المعارضة في سبتمبر أيلول بعد محاصرة المنطقة التي تقول الأمم المتحدة إن 275 ألف شخص يقيمون بها.
.

وشن المقاتلون هجوما مضادا بهدف كسر الحصار في 29 أكتوبر تشرين الأول مستهدفين الأحياء الغربية في حلب الواقعة تحت سيطرة الحكومة في هجوم شاركت فيه جماعات للمتشددين ومسلحون يقاتلون تحت لواء الجيش السوري الحر.

.

لكن تقدمهم تباطأ بعد تحقيق مكاسب مبكرة.
.

وتقول روسيا إن سلاحها الجوي ملتزم بوقف للضربات الجوية على المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة في شرق حلب منذ 18 أكتوبر تشرين الأول. وقال المرصد وعمال طوارئ في شرق حلب إن الضربات الجوية المكثفة قتلت المئات وأصابت مستشفيات ومنشآت مدنية أخرى قبل ذلك.
.

وقالت الأمم المتحدة في الأسبوع الماضي بشأن مستجدات الوضع الإنساني في المدينة إن قصف المسلحين لغرب حلب الواقع تحت سيطرة الحكومة قتل العشرات

 

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك